الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / الجالية اليمنية: مواقف الحكومة السعودية مشرفة ونبيلة
الجالية اليمنية: مواقف الحكومة السعودية مشرفة ونبيلة
الأحد, 03 مايو, 2015 10:43:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجالية اليمنية: مواقف الحكومة السعودية مشرفة ونبيلة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أكد القنصل اليمني بجدة علي العياشي أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تصحيح أوضاع المقيمين في السعودية بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن الشقيق، وذلك بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، هي لمسة إنسانية وقرار حكيم في ظل الظروف الراهنة والسيئة التي تمر بها الجمهورية اليمنية.
 
وبيّن العياشي، خلال حديثه لصحيفة "سبق" السعودية، أن تصحيح الأوضاع هي فرصة جيدة للعمالة اليمنية المخالفة لتصحيح أوضاعهم، مؤكداً أن القنصلية بجدة جاهزة تماماً لاستقبال جميع اليمنيين المخالفين في حال توضيح الآلية الجديدة من قِبل الجهات المختصة لتصحيح الأوضاع. مشيراً إلى أن عشرات الآلاف من الجالية اليمنية مخالفة بجدة.
 
 وطالب "العياشي" مَن لا يحمل الإقامة النظامية بالسعودية من اليمنيين بأن يسارعوا إلى القنصليات والتعجيل في تصحيح أوضاعهم قبل انتهاء المدة الزمنية المحددة.
 
يأتي ذلك بعد توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في السعودية بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن الشقيق قبل تاريخ 20 / 6 / 1436هـ، وذلك بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصّة من ضوابط، ويكون العمل بهذا الإجراء لمدة شهرين من تاريخ بدء التصحيح.
 
 من جانب آخر، التقت "سبق" عدداً من الجالية اليمنية بجدة. وقال عبدالله سعيد، وهو من أحد المخالفين: "نسأل الله أن يحفظ لنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على هذا القرار الذي فعلاً أسعدنا جميعاً، وفعلاً هناك عمالة لم تستطع تصحيح أوضاعهم من خلال الفترة السابقة، والآن وبصدق هذه المساحة من الوقت كافية فعلاً لتصحيح الأوضاع، ويستطيع الجميع الاستفادة منها، ويقضي على أي مخالفة عمالية. إنه قرار أسعدنا فعلاً، ونعتبره لمسة وفاء من والد الجميع".
 
 وأشار عبدو اليافعي إلى أن "هذا القرار هو فرصة أخيرة لجميع إخواني من العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة من الجالية اليمنية، أو من لديهم رغبة في نقل الكفالة أو تغيير المهنة والمغادرة، وكل هذه الأمور، ويستطيع البعض تصحيح أوضاعهم بوقت مبكر قبل الزحام الشديد الذي سوف تشهده مكاتب العمل والجوازات وبعض الإشكالات الأخرى".
 
 وبيّن "اليافعي" أن "هذا القرار سوف يساهم في إسعاد الكثيرين بل الجميع من العمالة لتصحيح أوضاعهم خلال الفترة القادمة إن شاء الله".
 
 وقال سالم محمد إن قرار تصحيح أوضاع اليمنيين جاء في وقت مناسب جداً في ظل المشاكل القائمة في الجمهورية الآن، مشيراً إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين كل يوم تؤكد مواقفها النبيلة والمشرفة مع الحكومة اليمنية الشرعية وأفراد شعبها.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1603
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©