الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / ميسي يقود برشلونة إلى الفوز على بايرن ميونيخ
ميسي يقود برشلونة إلى الفوز على بايرن ميونيخ
الاربعاء, 06 مايو, 2015 11:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ميسي يقود برشلونة إلى الفوز على بايرن ميونيخ
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
وضع برشلونة قدما له في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بفوزه على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في مباراة الذهاب التي جمعتهما، الأربعاء 6 مايو/أيار، بملعب "كامب نو".
 
ويدين الفريق الكاتالوني بالفضل في فوزه لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز هدفيه في الدقيقتين الـ (77 و 80)، وصنع الهدف الثالث لزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انفرد بالمرمى وأطلق رصاصة الرحمة على الفريق البافاري عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.
 
لاحت الفرصة الأولى للتسجيل للمهاجم الأوروغواياني لويس سواريز الذي انفرد في الدقيقة الـ 12 بالحارس الألماني مانويل نوير، ولكن الأخير تصدى لكرته براعة بقدمه اليمنى، وأنقذ مرماه من هدف محقق. وبعد بضع دقائق فقط مرر سواريز كرة لزميله البرازيلي نيماردا سيلفا الذي لم يفلح أيضا إيداعها في مرمى نوير.
 
ومن ثم أهدر المهاجم البولندي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة جيدة لهز شباك الألماني أندريه تير شتيغن حارس البلوغرانا في الدقيقة الـ 18 لكنه تأخر قليلا عن متابعة كرة زميله توماس مولر العرضية من الجهة اليسرى.
 
وعاد سواريز وسدد كرة رأسية رائعة في الدقيقة الـ 27 ولكنها اعتلت العارضة بقليل بعد ضربة ركنية من الجهة اليسرى. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بالرغم من وجود فرص أخرى.
 
ومع بداية الشوط الثاني كاد ليفاندوفسكي أن يخترق الدفاع الكاتالوني ولكن الظهير البرازيلي الأيسر داني ألفيش عرقله على مشارف منقطة الجزاء ونال على إثرها البطاقة الصفراء، واحتسب الحكم الإيطالي نيكولا ريتسولي نفذها الإسباني تشابي ألونسو لاعب بايرن ميونيخ اصطدمت كرته بحائط الصد البشري وتحولت إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
 
وبعد مرور ساعة كاملة أنقذ "الليبيرو" نوير مرماه من هجمة خطرة عندما شتت كرة طالت قليلا من نيمار المنفرد.
 
وأضاع نيمار فرصة أخرى للتسجيل بعد أربع دقائق فقط من ذلك عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ذهبت بعيدة من فوق العارضة.
 
وانتظر الجماهير، التي امتلأت مدرجات "كامب نو" عن بكرة أبيها، 77 دقيقة ليشاهدوا أول ظهور حقيقي للنجم ليونيل ميسي ومعه الهدف الأول الذي أحرزه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة.
 
وعاد البرغوث، الذي كان طيلة 77 دقيقة تحت الرقابة المحكمة، بعد ثلاث دقائق فقط وسجل الهدف الثاني بتسديدة متقنة من فوق رأس الحارس مانويل نوير، بعد أن تلاعب بالبلدوزر جيروم بواتيغ.
 
ونجح الإسباني بيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ، في التعامل مع فريقه السابق برشلونة، 77 دقيقة، ولكنه لم يصمد أمام نجوم الفريق الكاتالوني، وخاصة نجمه ليونيل ميسي الذي كان تحت مراقبة شديدة قطعت عنه "الأوكسجين".
 
وقطع البرسا شوطا كبيرا، بعد هذا الفوز المطمئن، نحو المباراة النهائية للتشامبيونز ليغ.
 
بينما سيكون العملاق البافاري بحاجة إلى جهود مضاعفة لتعويض هذه الهزيمة في لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل، في ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3395
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©