الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / بدء تصحيح أوضاع اليمنيين اليوم.. والأولوية لمواعيد «أبشر»
بدء تصحيح أوضاع اليمنيين اليوم.. والأولوية لمواعيد «أبشر»
الأحد, 10 مايو, 2015 08:21:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بدء تصحيح أوضاع اليمنيين اليوم.. والأولوية لمواعيد «أبشر»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عكاظ
أكدت المديرية العامة للجوازات ممثلة في إداراتها بالمناطق والمحافظات تكامل استعداداتها لاستقبال الأشقاء اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم بناء على الأمر الملكي الكريم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اعتبارا من اليوم الأحد وحتى 20 رمضان المقبل.

وقد خصصت الجوازات 46 موقعا لاستقبال الأشقاء المستفيدين من الأمر الملكي الكريم في مختلف أنحاء المملكة.

وأفاد عدد من مسؤولي الجوازات أن أولوية الاستقبال والإنجاز ستكون لمن لديهم موعد مسبق عن طريق نظام «أبشر» عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.

متطلبات هامة
ففي منطقة جازان أوضح مدير الجوازات اللواء محمد بن زاهر الشهري أنه تم تحديد أربعة مواقع لاستقبال الإخوة اليمنيين اعتبارا من اليوم هي جوازات المنطقة بجازان وجوازات صبيا وأبوعريش والطوال، مؤكدا أن جميع مواقع اللجان دعمت بالكوادر البشرية اللازمة والأجهزة الفنية لتلبية احتياجات المتقدمين بشكل سريع.

ونبه إلى ضرورة حصول المستفيد على وثيقة سفر صادرة من الحكومة اليمنية الشرعية، حيث يستفيد من هذا الأمر من كان متواجدا على أرض المملكة قبل تاريخ 20/6/1436هـ، وحضور المستفيد (صاحب الطلب) شخصيا لإدارة الجوازات، وكذلك حضور المستضيف شخصيا أو من ينيبه بموجب تفويض مصدق مع صورة من هويته، وتسديد رسم تأشيرة الزيارة الاستثنائية وقدره (200 ريال) بشيك مصدق باسم مؤسسة النقد العربي السعودي، وإحضار أربع صور شمسية مقاس (4×6) ملونة وحديثة، وكشف طبي من المراكز الصحية المعتمدة تثبت خلوه من الأمراض المعدية، على أن يتم تقديم جميع الوثائق المطلوبة في ملف مستقل لكل مستفيد، مع مراعاة تعبئة استمارة الطلب الموجودة في اللجان ويمكن الحصول عليها من موقع المديرية العامة للجوازات (www.gdp.gov.sa).

وكان اللواء الشهري قد تفقد أمس الأول مقار اللجان واطلع على كافة استعداداتها والتجهيزات الخاصة باستقبال الاشقاء اليمنيين.

تجهيزات بشرية وتقنية
وأوضح مدير جوازات منطقة عسير العميد سعد بن رحيل السويدي أن جوازات المنطقة حددت خمس مقرات لاستقبال الأخوة اليمنيين اعتبارا من اليوم، هي جوازات المنطقة بأبها وإدارات الجوازات في كل من خميس مشيط وبيشة وظهران الجنوب ومحايل عسير، مؤكدا أن جميع مواقع اللجان دعمت بالكوادر البشرية والأجهزة الفنية لتلبية إحتياجات المتقدمين بشكل سريع.

وأكد لـ«عكاظ» مدير جوازات منطقة نجران العميد سعد مفلح الجهني، أن جوازات المنطقة أكملت استعداداتها لاستقبال الأشقاء اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم، بناء على الأمر الملكي الكريم، مبينا أن اللجنة الخاصة بذلك دعمت بالكوادر البشرية والأجهزة الفنية اللازمة لتلبية احتياجات المتقدمين بشكل سهل وميسر.

الوثيقة أولا
وأفاد مدير جوازات منطقة المدينة المنورة العميد سعود بن عبدالعزيز السعيد أنه تم التنسيق مع مندوب القنصلية اليمنية من أجل ضمان حسن سير الإجراءات خلال عملية التصحيح والتي سوف تبدأ بحصول الراغب في التصحيح على وثيقة سفر صادرة من الحكومة اليمنية الشرعية.

ودعا العميد السعيد جميع المستفيدين إلى استيفاء كافة الشروط وتجهيز الطلبات قبل مراجعة الجوازات لكي يمكن تقديم الخدمة لهم بيسر وسهولة، موضحا أن جميع المعلومات عن آلية التصحيح ومواقع الاستقبال متوفرة على موقع المديرية العامة للجوازات على الإنترنت وكذلك النموذج الرسمي المستخدم في عملية التصحيح الذي يمكن طباعته من الموقع.

وفي منطقة تبوك أكد المتحدث الإعلامي بجوازات المنطقة العقيد منصور الناصر، تكامل الاستعدادات لاستقبال الراغبين في تصحيح أوضاعهم من أبناء الجالية اليمنية الشقيقة المقيمين بطريقة غير نظامية، وذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظه الله ــ. وذكر العقيد الناصر الأشقاء بضرورة الحصول على وثيقة إثبات الهوية من السفارة أو القنصلية اليمنية، واستيفاء كافة المتطلبات اللازمة لتسهيل إنجاز إجراءات تصحيح أوضاعهم.

الأفضلية لمواعيد «أبشر»
بدوره، أوضح مدير جوازات منطقة حائل العميد مشبب بن محمد القحطاني أنه تم تجهيز صالة خاصة بإدارة جوازات المنطقة لاستقبال الإخوة اليمنيين وإنهاء إجراءات تصحيح أوضاعهم، وتم تزويدها بكوادر متخصصة من ضباط وأفراد وأجهزة تقنية.

ودعا العميد مشبب كافة الإخوة اليمنيين المقيمين في منطقة حائل بطريقة غير نظامية إلى سرعة مراجعة إدارة جوازات المنطقة اعتبارا من اليوم الأحد بعد استكمال المسوغات النظامية التي تم الإعلان عنها، لافتا إلى أن الأفضلية ستكون لمن لديه موعد مسبق عن طريق نظام أبشر في بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.

وفي ذات الإطار أكد المتحدث الرسمي لجوازات منطقة حائل العقيد سليمان بن محمد الخليل، حرص الجميع على إنهاء إجراءات الأشقاء اليمنيين بكل يسر وسهولة إنفاذا لتوجيهات القيادة الحكيمة.

9 مواقع في الشرقية
وأوضح مدير جوازات المنطقة الشرقية العميد فيصل البلعاسي، أن المديرية جاهزة للتعامل مع الأعداد المتوقع استقبالها اعتبارا من اليوم والأيام المقبلة، مشيرا إلى تسخير جميع الإمكانيات عبر وضع أعداد كافية من الكوادر البشرية للعمل على إنجاز المعاملات، بالإضافة لوجود أعداد إضافية كقوة مساندة في حال الضرورة، لافتا إلى أن المواقع المخصصة لاستقبال العمالة اليمنية الراغبة في تصحيح أوضاعها، وتم توفير أجهزة فنية حديثة لتسريع عملية تصحيح الأوضاع، مبينا أن المديرية حددت 9 مواقع بمختلف محافظات المنطقة في كل من (الدمام، والأحساء، وحفر الباطن، والخفجي، والجبيل، والخبر، ورأس تنورة، وقرية العليا، والنعيرية) لاستقبال الأشقاء اليمنيين الراغبين في تصحيح اوضاعهم وذلك حتى 20 رمضان المقبل، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأكد المتحدث الرسمي لجوازات المنطقة العقيد معلا العتيبي على الراغبين في تصحيح أوضاعهم بضرورة استيفاء كافة الشروط والمتطلبات التي سبق الإعلان عنها.

الموعد الثامنة صباحا
وفي منطقة الباحة، أكملت المديرية العامة للجوازات استعداداتها لاستقبال الأشقاء اليمنيين الراغبين تصحيح أوضاعهم، وذلك في المركز الرئيس بالمنطقة وجوازات المحافظات من الساعة الثامنة صباحا.

ودعا مدير إدارة جوازات الباحة العميد رشيد بن عبدالله المطيري الأشقاء إلى الاستفادة من الأمر الملكي الكريم والإسراع بالمراجعة اعتبارا من صباح اليوم بعد استكمال المسوغات التي تم الإعلان عنها مسبقا، مشيرا إلى أن الأفضلية ستكون لمن لديه موعد مسبق عن طريق نظام «أبشر» عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، ولافتا إلى أن إدارة الجوزات في منطقة الباحة خصصت ثلاثة مواقع لاستقبال اليمنيين تتمثل في إدارة جوازات المنطقة بالباحة ومبنى الجوازات في كل من محافظتي بلجرشي وقلوة، حيث تم تجنيد كافة الإمكانات البشرية والتقنية لتسريع إنجاز المعاملات في يسر وسهولة.

تشكيل لجان عمل
وأفصح مدير جوازات منطقة القصيم العميد محمد بن ناصر أبو ثنين عن تخصيص ثلاثة مواقع بالمنطقة لاستقبال الراغبين في التصحيح هي (مقر جوازات القصيم ببريدة، وجوازات شعبة محافظة الرس، وجوازات شعبة محافظة عنيزة) فيما تم تشكيل لجان عمل بهذه المقار لاستقبالهم، مهيبا بجميع المخالفين الاستفادة من هذه الفرصة التي وجهت بها القيادة الحكيمة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3289
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©