الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / لجنة من القنصلية اليمنية في القنفذة لإنهاء إجراءات المجهولين
لجنة من القنصلية اليمنية في القنفذة لإنهاء إجراءات المجهولين
الأحد, 10 مايو, 2015 06:24:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لجنة من القنصلية اليمنية في القنفذة لإنهاء إجراءات المجهولين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
وصلت لجنة من القنصلية اليمنية صباح اليوم إلى محافظة القنفذة، حيث تبدأ غداً منح الإثباتات اللازمة لليمنيين المجهولين قبل تقديمها للجوازات للاستفادة من منحة خادم الحرمين وإعطائهم تأشيرات زيارة تسمح لهم بالعمل.

وذكر عضو الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بالقنفذة، فيصل محمد الدرامي، أن موقع اللجنة بشارع الثلاثين بحي الخالدية بالقرب من مكتب الجوازات.

وأطلع "الدرامي" صحيفة "سبق" السعودية، التي التقته أثناء زيارته لمدير مكتب العمل بالقنفذة خيران العمري، على آلية عمل اللجنة في إثبات هوية المجهولين.

وقال: "اللجنة تقبل أي إثبات صادر من الحكومة اليمنية يدل على هوية حاملة من ضمنها البطاقة الشخصية أو بطاقة ناخب أو شهادة ميلاد أو صور واضحة من تلك الإثباتات ومن يتعذر علية إثبات هويته يلزم بإحضار شاهدين من المقيمين اليمنيين".

وأضاف: "بعد إحضار تلك المستندات يمنح المجهول وثيقة من القنصلية يحصل بموجبها على تأشيرة الزيارة من الجوازات بعد إجراء الفحص الطبي".

وشهدت جوازات القنفذة منذ الصباح الباكر احتشاد أعداد من مجهولي الهوية لكنهم لم يتمكنوا من إنهاء أي إجراء بسبب الترتيبات التي تعمل لجنة القنصلية على تجهيزها لاستقبالهم غداً.

ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المجهولين اليمنيين غداً نظراً لأن أعداداً كبيرة منهم لم تحضر اليوم للجوازات بقصد الانتظار حتى وضوح الإجراءات المتبعة.

وتتضمن الاشتراطات الخاصة بعمل الوافد اليمني الراغب في العمل بعد تصحيح وضعه ما يلي:
1- إنهاء إجراءات تصحيح وضع الإقامة والحصول على بطاقة الإقامة المذيلة بعبارة "يسمح له بالعمل".
2- يسمع للمستفيد بالعمل وفقاً للضوابط المعمول بها في وزارة العمل من خلال نظام "أجير" للشركات والأفراد عبر الرابط www.aieer.com.sa
3- ألا تكون المنشأة المستضيفة من المنشآت الواقعة في النطاق الأحمر.
4- ألا يتجاوز عدد العمالة اليمنية المستفيدة من الأمر السامي خمسة مستفيدين أو ما يعادل 10% من إجمالي عمال المنشأة الواحدة .
5- يعفى الوافد اليمني المخالف من الغرامات والعقوبات المترتبة على مخالفته نظام الإقامة والعمل والإعفاء من الأثر النظامي "بصمة مرحل".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1654
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©