الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / السعودية تسمح لكل مواطن أو يمني مقيم في أراضيها باستضافة من يرغب بشروط
السعودية تسمح لكل مواطن أو يمني مقيم في أراضيها باستضافة من يرغب بشروط
الاربعاء, 13 مايو, 2015 11:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تسمح لكل مواطن أو يمني مقيم في أراضيها باستضافة من يرغب بشروط
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الرياض
أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية تصحيح الأوضاع النظامية لما يفوق ألف يمني.
 
وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، المقدم أحمد بن فهد اللحيدان: إنه تم تصحيح وضع 1148 من اليمنيين، ليبلغ عدد المستفيدين الذين تم تصحيح أوضاعهم من الجنسية اليمنية منذ بداية العمل في فترة التصحيح إلى يوم أمس الثلاثاء 1.743 مستفيدًا.
 
وأضاف: “إنه يحق للمواطن أو المقيم اليمني استضافة من يرغب بشرط ألا يتجاوز عدد المستضافين للفرد الواحد 5 أشخاص، كما يحق للمؤسسات والشركات الراغبة في الاستفادة من خدمات اليمنيين إنهاء إجراءات طلب الاستضافة على ألا يتعدى مجموع المستضافين لديها ما نسبته 10% والتسجيل في برنامج أجير عبر موقع وزارة العمل للاستفادة من خدمات المستضيفين”.
 
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قد أمر بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية.
 
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي نشرته وكالة الأنباء السعودية أنه: ”نظرًا للأوضاع الحالية التي تشهدها الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستجابة لطلب الحكومة الشرعية اليمنية الممثلة بفخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالوقوف إلى جانب الحكومة والشعب اليمني، ومؤازرته في هذه الظروف، وامتدادًا لمواقف المملكة الأخوية مع اليمن حكومة وشعبًا، وتقديرًا لأبناء الجمهورية اليمنية الشقيقة ولتخفيف الأعباء عليهم، فقد صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية”.
 
ويستفيد من هذا الأمر الملكي اليمنيون المقيمون في السعودية “قبل تاريخ 20 / 6 / 1436،هـ والذي يوافق تاريخ 9 أبريل/ نيسان 2015″.
 
ويمنح الأمر الملكي المستفيدين “تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط ويكون العمل بهذا الإجراء لمدة شهرين من تاريخ بدء التصحيح”.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
14888
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©