الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / بالصور والفيديو.. اليمنيون العالقون في القاهرة يحرقون أوراقهم احتجاجاً على مماطلة السفارة في حل مشكلتهم
بالصور والفيديو.. اليمنيون العالقون في القاهرة يحرقون أوراقهم احتجاجاً على مماطلة السفارة في حل مشكلتهم
الخميس, 14 مايو, 2015 01:56:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالصور والفيديو.. اليمنيون العالقون في القاهرة يحرقون أوراقهم احتجاجاً على مماطلة السفارة في حل مشكلتهم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - مندب برس

نظم المواطنون اليمنيون العالقون في القاهرة وقفة احتجاجية أمام مبنى السفارة اليوم وقاموا بحرق أوراق معاملاتهم احتجاجاً على المماطلة واللامبالاه في حل مشاكلهم.

وكان وزير النقل قد اجتمع أمس بعدد من العالقين ووعد بحل مشاكلهم في القريب العاجل وتوزيع المبالغ التي أقرتها الحكومة لتسكينهم وقام بتشكيل لجنة إلا أن اللجنة لم تمارس عملها وحضر الناس اليوم إلى السفارة ليبحثوا عن حل للمسكلة إلا أنهم فوجئوا بغلق السفارة لأبوابها أمامهم ،

وروى أحد العالقين لمندب برس ما حدث اليوم حيث قال " لقد قمنا بتصوير ملفات وبيانات للسفاراة عشرات المرات وكل مرة يطلبوا منا تصوير ملقات نقوم بذلك واليوم قيل لنا اعطونا أوراق وصور الجوازات لكي نقوم بنقل البيانات منها فقمنا بتصوير البيانات والأوراق الخاصة وتفاجأنا بخروح مندوبه قالت أنها من جمعية الصالح مع أحد موظفي السفارة لتطلب منا تصوير الأوراق والجوازات وبيانات جديدة ، حينها ضج الناس وقاموا بحرق الأوراق وصور الجوازات معتبرين أن ما يحدث هو إهانة لهم كونهم قدموا الأوراق لعشرات المرات من قبل "

شاهد آخر ذكر رواية أخرى لمندب برس حيث قال " خرج أحد مسئولي السفارة وعضو في اللجنة السابقة المشكلة من السفارة للحديث مع المواطنين وقد ضج الناس بمجرد خروجه معتبرين أن وعوده كثيره ولكن التنفيذ قليل فقامت إحدى العالقات بمحاولة رميه بالحذاء متهمة إياه بالكذب"

ويعيش العالقون حالة نفسية يرصى لها خاصة أن معاناتهم طالت لأكثر من 49 يوماً دون حل ، وقد همّ عدد من الحضور بمهاجمة السفارة ولكن الحاضرين منعوهم كون اقتحام السفارة سيفاقم الوضع أكثر .

وكانت الحكومة اليمنية قد اعتمدت مبلغ 30 مليون دولار للحل مشاكل العالقين في مصر والأردن والهند وتسكينهم والسعي لحل مشاكلهم إلا أن الأمر لم يتعد كونه كلام على ورق لم ينفذ على أرض الواقع لتستمر معاناة أكثر من 6000 يمني عالق في القاهرة .










للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3249
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©