الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / القضاء المصري يقضي بحظر أنشطة الألتراس في البلاد
القضاء المصري يقضي بحظر أنشطة الألتراس في البلاد
السبت, 16 مايو, 2015 09:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
القضاء المصري يقضي بحظر أنشطة الألتراس في البلاد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الأناضول
قضت محكمة مصرية، السبت، بحظر أنشطة الألتراس (روابط مشجعي الأندية الكروية) على مستوى البلاد، في حكم يمكن الطعن عليه، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر، إن "محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، أمرت بحظر أنشطة روابط الألتراس على مستوى البلاد، بعد قبول الاستئناف المقدم من رئيس نادي الزمالك (مرتضى منصور)، على حكم في نظر دعوى حظر روابط الألتراس".

وكانت محكمة أول درجة للأمور المستعجلة قد قضت بعدم الاختصاص في دعوى رئيس نادى الزمالك، التي يطالب فيها بإدراج روابط الألتراس جماعة إرهابية وحظر نشاطها، فتقدم رئيس النادي باستئناف على حكم عدم الاختصاص.

ومحكمة الأمور المستعجلة، أو القضاء المستعجل بحسب القانون المدني المصري، تفصل في المنازعات التي يخشى عليها من فوات الوقت، فصلاً مؤقتا لا يمس أصل الحق، وإنما يقتصر على الحكم باتخاذ إجراء وقتي ملزم للطرفين بقصد المحافظة على الأوضاع القائمة أو احترام الحقوق الظاهرة، أو صيانة مصالح الطرفين المتنازعين.

وتعد أحكام الأمور المستعجلة، غير نهائية، ويمكن الطعن عليها.

وتتهم منظمات حقوقية القضاء المستعجل بأنه "يتعدى" اختصاصاته في أغلب القضايا المنظورة أمامه، في حين تؤكد السلطات المصرية دائما على استقلال القضاء.

ووفقا لقانون الكيانات الإرهابية الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي شباط/ فبراير الماضي، فإنه على النيابة العامة، إعداد قائمة بالكيانات الإرهابية، ممن تصدر بشأنها أحكام جنائية تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة بناء على طلبات من النائب العام.

وحدد قانون الكيانات الإرهابية، مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، لوضع الكيانات داخل القائمة، فإذا ما انقضت تلك المدة دون صدور حكم نهائي بشأن ثبوت الوصف الجنائي المنصوص عليه ضد الكيان المدرج، تعين على النيابة العامة إعادة العرض على دائرة استئناف القاهرة للنظر في استمرار الإدراج لمدة أخرى، وإلا عد هذا الكيان مشطوبًا من القائمة بقوة القانون.

وتفجر خلاف بين رابطة "الوايت نايتس" ومنصور في بداية شهر آب/ أغسطس الماضي، حينما اقتحمت عناصر من الرابطة نادي الزمالك، ردا على ما اعتبروه "إخلال منصور بوعده" بعودة الجماهير إلى المدرجات، بعد أن تم حرمانها من دخول المباريات بقرار أمني جراء الاضطرابات الأمنية التي تعيشها مصر منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، يوم 3 يوليو/ تموز 2013.

في المقابل، يهاجم منصور الألتراس بشكل مستمر في تصريحات علنية بوسائل الإعلام.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2405
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©