الصفحة الرئيسية / محليات / وصول الشحنة الأولى من مساعدات الهلال الأحمر الكويتي إلى اليمن
وصول الشحنة الأولى من مساعدات الهلال الأحمر الكويتي إلى اليمن
الاربعاء, 20 مايو, 2015 08:25:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وصول الشحنة الأولى من مساعدات الهلال الأحمر الكويتي إلى اليمن

*يمن برس - صنعاء
أعلن منسق إدارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتي خالد بعيجان المطيري اليوم وصول الشحنة الأولى من مساعدات الجمعية الإغاثية الى الشعب اليمني.
 
وطبقاً لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" قال المطيري من مدينة شرورة جنوبي المملكة العربية السعودية ان الشحنة الأولى من المساعدات وصلت إلى اليمن امس وهي عبارة عن 40 طنا من المستلزمات الطبية.

وأوضح أنه تم تسليم الشحنة إلى اللجنة العليا للاغاثة اليمنية وتم إيداعها في المستودعات التابعة لمكتب وزارة الصحة العامة والاسكان هناك.

وأشار إلى أن جمعية الهلال الاحمر الكويتي كانت قد بادرت بإرسال شحنة المساعدات على متن طائرة شحن تابعة للقوات الجوية الكويتية حيث وصلت إلى مطار شرورة الخميس الماضي وتم تفريغها في شاحنات مبردة تمهيدا لنقلها إلى داخل اليمن عبر منفذ الوديعة الحدودي.

وأكد المطيري أن الجمعية لبت النداء الذي أطلقته الامم المتحدة منذ بداية الأزمة اليمنية لاغاثة الشعب اليمني "نظرا للنقص الشديد في الأدوية والمستلزمات الطبية" موضحا أن هذه المساعدات تمثل الدفعة الاولى من المساعدات المقدمة من الشعب الكويتي مشيرا الى انه سيتم إرسال مساعدات اخرى في القريب العاجل.

وعبر منسق إدارة الكوارث والطوارئ عن شكر إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي وتقديرها لمركز الملك سلمان للاغاثة والعمل الانساني في الرياض وهيئة الهلال الأحمر السعودي على جهودهما "الكبيرة" في تقديم المساعدات وتسهيل وصولها إلى الشعب اليمني وتسهيل مهمة فريق الجمعية في نقل المساعدات الإغاثية إلى الشعب اليمني وتذليل جميع العقبات والمعوقات لإنجاح هذه المهمة.

وكان المطيري قد أوضح في تصريح سابق أن شحنة المساعدات سيتم إيصالها إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية لتوزيعها على مستشفى ابن سينا ومستشفى المكلا (باشراحيل) والمستشفى الجامعي وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للاغاثة اليمنية.

يذكر أن جمعية الهلال الاحمر الكويتي أطلقت حملة شعبية في ابريل الماضي لجمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن تضامنا مع الظروف الصعبة التي يواجهها الأشقاء في اليمن نتيجة لنقص الدواء والمواد الغذائية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9725
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©