الصفحة الرئيسية / محليات / اجتماع في عدن لمناقشة اوضاع الكهرباء وأسباب الانقطاعات الدائمة
اجتماع في عدن لمناقشة اوضاع الكهرباء وأسباب الانقطاعات الدائمة
الخميس, 21 مايو, 2015 06:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اجتماع في عدن لمناقشة اوضاع الكهرباء وأسباب الانقطاعات الدائمة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
عقد اليوم بمحافظة عدن اجتماع لمناقشة اشكالية انقطاع التيار الكهربائى بشكل كلي على مديريات التواهي وكريتر وخورمكسر والمعلا منذ عدة اسابيع جراء اعتداء ميليشيات الحوثي وصالح على خطوط نقل الطاقة الكهربائية في محافظة عدن.

ووضع الاجتماع الذي عقد برئاسة وكيل محافظة عدن الاخ احمد سالم ربيع وحضور عدد من المسؤولين في المحافظة ومؤسسة الكهرياء المعالجات والحلول لمشكلة ارتفاع معدلات انقطاع التيار الكهربائى.

وفي اللقاء أكد الأخ الوكيل أحمد سالمين على أهمية الإسراع في إيجاد المعالجات اللازمة لإعادة إمدادات الكهرباء في الأحياء التي تعاني من الانقطاع الكلي لها وكذا التغلب على العجز في الطاقة التوليدية لا سيما مع دخول فصل الصيف وازدياد الطلب على الطاقة الكهربائية مع تحديد الاحتياجات المطلوبة بشكل عاجل وسريع.

وفي اللقاء أوضح مدير عام مؤسسة الكهرباء في عدن الأخ خليل عبدالملك أن أضراراً فادحة أصابت شبكات النقل ومحطات التوزيع جراء تعرضها للقصف بالمدفعية والكاتيوشا من قبل مليشيات الحوثي وصالح مما أدى إلى خروج محطات حجيف وشاهيناز وخورمكسر عن الخدمة.

واشار إلى أن إجمالي الطاقة المنتجة حاليا لا تزيد عن 127 ميجاوات ، حيث تنتج محطة الحسوة 60 ميجاوات ومحطة المنصورة 67 ميجاوات والطاقة المنتجة من هاتين المنطقتين تمون مناطق البريقة ومدينة الشعب والشيخ عثمان والمنصورة والممدارة وجزء من محافظة لحج ،وهناك عجز في تغطية المناطق المذكورة جراء الطلب المرتفع للطاقة الذي يصل إلى 220 ميجاوات والعجز يصل إلى نحو 94 ميجاوات وعند هبوط التوليد في محطة الحسوة كما هو الحال في هذه الأيام يرتفع العجز إلى 120 ميجاوات.

وأكد مدير عام مؤسسة الكهرباء في عدن على ضرورة العمل وبشكل سريع على توفير الوقود والزيوت وقطع الغيار لمحطات التوليد وشبكات التوزيع.

ورفع الاجتماع إلى الحكومة بضرورة استيراد وبصورة عاجلة 8 وحدات توليد توربينية بقدرة 25 ميجاوات لكل وحدة كحل سريع لتوفير الطاقة في عدن في حدودها الدنيا بما في تلك المناطق المتضررة جراء عدوان مليشيات الحوثي وصالح.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9897
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©