الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / كيف سيغادر منتخب اليمن إلى الدوحة في ظل الحظر الجوي؟
كيف سيغادر منتخب اليمن إلى الدوحة في ظل الحظر الجوي؟
الاربعاء, 27 مايو, 2015 11:10:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كيف سيغادر منتخب اليمن إلى الدوحة في ظل الحظر الجوي؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة
بدأ المنتخب اليمني الأول لكرة القدم أمس تدريباته بمدينة الحديدة استعدادا لخوض غمار منافسات دور المجموعات ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (روسيا 2018) ونهائيات كأس آسيا (الإمارات2019 ).

ويفتتح المنتخب اليمني مشواره في التصفيات في 11 يونيو القادم بمواجهة منتخب كوريا الشمالية في الجولة الأولى قبل أن يواجه في 16 من الشهر ذاته منتخب الفلبين ضمن الجولة الثانية، حيث تقام كلا المباراتين في العاصمة القطرية الدوحة التي اختارها الاتحاد العام لكرة القدم لتكون ملعب اليمن نظرا لاستمرار الحظر الدولي على الملاعب اليمنية للعام الخامس على التوالي.

ويلعب منتخب اليمن ضمن المجموعة الثامنة التي تضم إلى جانبه منتخبات أوزبكستان، البحرين، كوريا الشمالية، والفلبين وتقام منافساتها ذهابا وإيابا بحيث تبدأ في يونيو القادم وتنتهي في مارس 2016.

ووفقا لوكالة أنباء “سبأ” أوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد اليمني العام لكرة القدم مدير المنتخب اليمني الأول عبد الوهاب الزرقة أن الاتحاد العام للعبة يجري حاليا التنسيق والترتيب لتأمين مغادرة المنتخب إلى قطر خلال اليومين القادمين وذلك بسبب الحظر الجوي، مرجحا أن يغادر المنتخب إلى السعودية برا عبر منفذ الطوال الحدودي ومن ثم جوا إلى قطر حيث سيقيم المنتخب هناك معسكرا إعداديا ويستضيف منتخبي كوريا الشمالية والفلبين.

وأكد أن الاتحاد حريص على المشاركة في التصفيات الآسيوية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والأزمة المادية التي تعصف بالمنتخب.

وقال الزرقة “إن لاعبي المنتخب عازمون على اللعب بفدائية لتسجيل مشاركة ايجابية وانتزاع فرحة للجماهير اليمنية وسط كومة الأحزان وتشريف اسم اليمن”.

من جهته أكد مساعد مدرب المنتخب الوطني الأول أمين السنيني حرص الجهاز الفني على تهيئة اللاعبين لهذا الاستحقاق الهام وإخراجهم من الأوضاع النفسية السيئة التي عاشوها خلال الأيام الماضية جراء العدوان، معربا عن أمله في الوصول للجاهزية المطلوبة للمنتخب قبل أولى مبارياته في التصفيات أمام كوريا الشمالية.

وأشار إلى الجهاز الفني اطلع على مباريات ودية لمنتخبات المجموعة من خلال تسجيلات تلفزيونية زودت الاتحاد بأشرطة مسجلة لتلك المباريات ليتعرف الجهاز الفني على مكامن القوة والضعف لدى الخصم، مؤكدا صعوبة المرحلة القادمة سيما مع قصر فترة الإعداد لكن هناك عزيمة لدى الجميع على تحقيق نتائج ايجابية والبقاء في دائرة المنافسة خصوصا وأن مشوار التصفيات طويل جدا ومستوى جميع منتخبات المجموعة متقاربة.

ولفت السنيني إلى أن المحترفين المهاجم أيمن الهاجري والحارس سامر فضل سيكونان متواجدين في قطر وهما المحترفان الوحيدان اللذين تم استدعائهم للمنتخب للمرحلة المقبلة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2671
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©