الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / الدراما المصرية تسجل رقماً قياسياً بـ41 إنتاجاً في رمضان
الدراما المصرية تسجل رقماً قياسياً بـ41 إنتاجاً في رمضان
الأحد, 31 مايو, 2015 12:59:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدراما المصرية تسجل رقماً قياسياً بـ41 إنتاجاً في رمضان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - القاهرة - هاجر حسونة - الخليج أونلاين
"الكم الكبير من المسلسلات التي من المقرر أن تُعرض في رمضان، فوق قدرة البشر الاستيعابية، وقد تُصيب المتابع لها بعاهات مستديمة".
 
بهذه الكلمات علّق الناقد الفني طارق الشناوي على عدد المسلسلات التي ستُعرض خلال رمضان.
 
41 مسلسلاً، ستعرض خلال رمضان على الشاشة الصغيرة، يقول "الشناوي" في حديثه لـ"الخليج أونلاين": إن هذا الكم طبيعي بالمقارنة بعصر الفضائيات وخروج الأعمال الفنية خارج حدود البلاد.
 
* مواسم متلاحقة
 
الفنان أحمد مكي يجسد شخصيات عدة في الجزء الخامس من الدراما الكوميدية في مسلسل "الكبير أوي"، إذ يظهر فيه له شقيق آخر سوداني، ويعود إلى قرية "المزاريطة".
 
وتشارك الراقصة المصرية "فيفي عبده" والفنانة "سمية الخشاب"، هذا الموسم في بطولة مسلسل "يا أنا يا إنتي"، وتروي أحداثه من خلال نماذج متباينة الفرق بين المجتمعين الشعبي والأرستقراطي.
 
"لما تامر ساب شوقية"، يستكمل ذلك العمل الفني الأجزاء السابقة له، الذي تشارك في بطولته مي كساب وإدوارد، ولطفي لبيب، إذ يترك "تامر" زوجته شوقية (فتاة من منطقة شعبية) ويسافر إلى دولة أوروبية.
 
كما يشهد الموسم الرمضاني هذا العام إذاعة "بكار الجزء العاشر: بلاد الدهب"، ويعود بكار (الفتى النوبي)، ونعجته (رشيدة)، ويعرض كيف أثرت التكنولوجيا والإنترنت على الحياة والمجتمع.
 
الفنان "يحيى الفخراني" وماجد الكدواني وريهام عبد الغفور، على موعد هذا الموسم مع عرض الدراما القصصية في "قصص الآيات في القرآن".
 
وتُطل الفنانة "نشوى مصطفى" على الشاشة الصغيرة هذا العام من خلال الجزء الثاني من مسلسل "أنا وبابا وماما"، الذي يشاركها بطولته "هناء الشوربجي، ولقاء سويدان، وكذلك أسامة عباس.
 
مصطفى شعبان على موعد هذا العام مع أجدد أعماله الفنية "مولانا العاشق"، تروي أحداث المسلسل قصة شاب يقيم بحي شعبي ويعمل سائق ميكروباص، تربطه علاقة حب مع فتاة في الحي الشعبي نفسه، ولكنها لا تبادله الشعور، وتفضل عليه شاباً ثرياً، يشارك في المسلسل الفنانة ميساء مغربي وعلي ربيع وسعيد طرابيك.
 
* أسباب ظاهرة التكرار
 
الناقد الفني طارق الشناوي، يُرجع ظاهرة تكرار أجزاء من العمل الفني لنفس الأبطال، أو حصر عدد من الممثلين أنفسهم في قالب فني واحد؛ إلى توفر الإنتاج لتلك الأعمال، والفضائيات التي تعرض، والجمهور الذي يشاهد، مطالباً بتنويع الجرعات والبحث عن مساحة أخرى لهؤلاء الفنانين لتقديم أعمال فنية متنوعة.
 
* دراما اجتماعية
 
"ولي العهد"، مسلسل يتناول حياة إحدى الأسر، تعيش حياة هادئة، حتى يتدخل أخو الزوج في شؤونها ويتسبب في العديد من المشاكل، ويشارك في بطولته حمادة هلال وريم البارودي.
 
ويعرض مسلسل "حالة عشق" قصة حب بين مذيعة في إحدى المحطات اﻹذاعية، تنتمي في الأصل لعائلة أرستقراطية ولكنها تعيش في حارة شعبية، وبين شاب يزاملها في العمل في المحطة اﻹذاعية نفسها، يشارك في العمل الفني مي عز الدين، وحازم سامير وكذلك رندا البحيري.
 
كما يُجسد الفنان خالد الصاوي في مسلسل "الصعلوك" الذي يتشارك بطولته مع الفنان حسن حسني، دور شيال فقير في أحد الحواري بمنطقة عشوائية، وينتقل للعمل في قصر أحد رجال الأعمال.
 
"البيوت أسرار" عمل فني اجتماعي يناقش عالم المرأة والنساء، ويعرض وقائع اجتماعية تمر بها أي فتاة في حياتها، يتشارك في بطولته الفنانون كريم قاسم وسلوى خطاب وأيتن عامر.
 
ويشارك الفنان باسم سمرة وسيمون في بطولة مسلسل "بين السرايات"، الذي يربط بين قضية التعليم والطلاب، ومنطقة بين السرايات التي تقبع فيها منطقة جامعة القاهرة، ومشاكل المنطقة، وكيف تخدم المنطقة الجامعة وطلابها.
 
مسلسل "طريقي" الذي تؤدي الفنانة شيرين عبد الوهاب دور البطولة به، تدور أحداثه حول قصة فنانة تكافح للصعود من الصفر، حيث تواجهها عقبات عديدة على الصعيد المهني والشخصي.
 
كما تشارك الفنانة "زينه" في بطولة مسلسل "زواج بالإكراه" مع الفنان أحمد فهمي، إذ تدور أحداثه حول تعرض فتاة ثرية لحادث مروري وتحتاج إلى نقل دم سريع، يتصادف أن تتطابق فصيلة دمها مع فصيلة دم سائقها الخاص المُصاب بمريض بالإيدز.
 
وتطرق مسلسل "وجع بنات" إلى طرح عدد من قصص البنات، ويسرد مشكلاتهم العاطفية والاقتصادية، ويشارك الفنانون دعاء ناجي ومنة جلال وماجد عبد العظيم وإبراهيم أبو العطا في بطولته.
 
* صراع
 
كما يشارك الفنان أحمد السقا هذا الموسم في مسلسل "ذهاب وعودة"، إذ يجسد دور شاب يمتلك شركة للاستيراد والتصدير، تخطف عصابة تتاجر في الأعضاء البشرية ابنه، فيقرّر السفر للبحث عنهم مع زوجته، ويخترق العمل داخل شركتهم.
 
الفنانة "غادة عبد الرازق" تتشارك بطولة مسلسل "الكابوس" مع الفنان كريم محمود عبد العزيز، الذي يصور رحلة أم في البحث عن قاتل ابنها، وتلاحقها الكوابيس لتروي أحداثاً وقعت في ماضيها وتربط بينها وبين الحاضر علاقة ما.
 
ويُطل الفنان مجدي كامل في هذا الموسم من خلال مسلسل "ماريونِت"، مع الفنانة سوزان نجم الدين، وتدور أحداثه حول رجل أعمال وزوجته التي تفكر في الظهور في أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة، وتستطيع التوصل إلى مذيعة البرنامج لتطلب منها استضافتها فيه.
 
يناقش مسلسل "مملكة يوسف المغربي"، الذي يشارك في بطولته مصطفى فهمي ومنذر رياحنة، صراعاً بين رجلين من كبار رجال الأعمال بمجال البترول، أحدهما رجل شريف والآخر يرتكب كل الأعمال المشبوهة للوصول إلى أغراضه.
 
* العلاقة الأخوية
 
وتدور أحداث مسلسل "لعبة إبليس" الذي يشارك في بطولته يوسف الشريف وشيرين عادل، حول شقيقين توءمين، أحدهما رجل أعمال ناجح ويتمتع بمكانة اجتماعية مرموقة، وشقيقه الآخر ساحر يتحد مع الشيطان لتحقيق أهدافه.
 
ويتشارك الفنانون هيفاء وهبي وخالد النبوي في بطولة مسلسل "مريم"، الذي يروي قصة شخصيتين توءمين، الأولى تدعى" مريم"، وهي بسيطة وخرساء، وشقيقتها (ملك) وهي سيدة أعمال تعود من الخارج إلى القاهرة لمتابعة أعمالها.
 
* إثارة
 
"تحت السيطرة" عمل درامي ممزوج ببعض الأكشن والإثارة، تشارك في بطولته الفنانة نيللي كريم، وظافر العابدين، وهاني عادل، وتدور أحداثه حول حياة مدمني المخدرات.
 
كما يشارك الفنانون عمرو يوسف، ودرة في بطولة "ظرف أسود"، إذ يفقد رجل كل ما كان يملكه في يوم من الأيام، ويصبح المستقبل أمامه حالكاً مظلماً.
 
ويناقش مسلسل "حق ميت" تعرُّض شاب بريء لظلم في حياته، ما يدفعه للتحول من شاب مستقيم إلى شخص يحاول أن يضع حداً للظلم الذي وقع عليه، يشارك في بطولته الفنان حسن الرداد وإيمي سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز.
 
* كوميديا
 
لم تخلُ الأعمال الفنية التي ستعرض خلال شهر رمضان من القالب الفكاهي، إذ يطل الفنانون سمير غانم ودنيا سمير غانم، على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل "هفة"، وتناقش أحداث حياة فتاة طموحة وترغب طيلة حياتها بالعمل في مجال التمثيل.
 
وشارك الفنان طلعت زكريا في مسلسل "خلي بالك من حاحا"، يعرض حياة عائلة لأب عاطل ويدخل في العديد من المشاريع التجارية الفاشلة التي تتسبب في معاناة أسرته.
 
ويُطل الفنان "محمد هنيدي" في مسلسل الرسوم المتحركة "حارة المجانين"، ويتعرض البطل للعديد من المفارقات الكوميدية التي تجعله يحاول أن يصبح بطلاً.
 
* أعمال تاريخية
 
وكان للأعمال التاريخية في دراما رمضان نصيبها، إذ يشارك الفنانون محسن محيي الدين وصابرين ويوسف شعبان وأحمد ماهر في بطولة "أوراق التوت"، وتدور أحداثه في المملكتين الخياليتين (درامهان) وإمبراطورتها الوثنية (ليلانتا)، ومملكة (شارنقاه) وإمبراطورها (ديوسيوس) اللتين تعدان من أهم بلدان ذاك العالم.
 
وفي مسلسل ألف ليلة وليلة يتشارك الفنان شريف منير البطولة مع نيكول سابا، يحكي قصة الملك (شهريار) الذي يقتل كل يوم امرأة حتى تجيئه زوجته (شهرزاد) التي تروي له كل يوم قصة شائقة حتى لا يقتلها.
 
* 12 عملاً سياسياً
 
وكان نصيب الدراما التي تناقش الأوضاع السياسية في مصر اثني عشر عملاً فنياً، منها مسلسل "أستاذ ورئيس قسم، دنيا جديدة، العهد، يوميات زوجة مفروسة أوي، ومسلسل أولاد السيدة، وأرض النعام، ومولد وصاحبه غايب، ومسلسل وش تاني، والدخول في الممنوع، وحواري بوخاريست، وبعد البداية، وكذلك حارة اليهود".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
115396
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©