الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مجلس النواب يشكل لجنة لتقصي الحقائق في قضية تهجير أهالي رعاش بجعاشن إب
انتفاضة أبناء الجعاشن-ارحل يا ظلام وقف يا ظالم فالتسلط والبطش بلغ ذروته وحان وقت زواله
مجلس النواب يشكل لجنة لتقصي الحقائق في قضية تهجير أهالي رعاش بجعاشن إب
الثلاثاء, 13 فبراير, 2007 09:45:00 مساءً

 مجلس النواب يشكل لجنة لتقصي الحقائق في قضية تهجير أهالي رعاش بجعاشن إب

ارحل يا ظلام وقف يا ظالم فالتسلط والبطش بلغ ذروته وحان وقت زواله اليوم ليرمى في مزبلة التاريخ وليتم تجريدك أيها الظالم ومسائلتك لأنك نقطة سوداء في يمننا السعيد ووصمة عار في جبين الوطن".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ناس برس - رداد السلامي

وافق مجلس النواب على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في الانتهاكات المنسوبة لشيخ الجعاشن بعد اعتصام نفذه المتضررون من أبناء عزلتي "رعاش والصفة" بمديرية ذي السفال بمحافظة إب أمام المجلس اليوم.

واعتصم العشرات من أبناء منطقة الرعاش والصفة صباح اليوم حاملين لافتات تطالب بالتحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت ضدهم والتي قالوا أنها وصلت حد الاضطهاد منذ سنين.

وأناب المعتصمون عنهم عددا من الأفراد بالاضافة الى حقوقيين ونواب لمقابلة الشيخ يحيى الراعي نائب رئيس المجلس والتي استعرضت أمامه الانتهاكات التي مارسها شيخ الجعاشن ضد المواطنيين.

وقال المتحدث باسم اللجنة المشكلة المحامي خالد الانسي أن كل اسرة قدمت شكوى بما تعرضت له, مشيرا إلى أنه تم إحصاء 18 جريمة مارسها الشيخ ضد المواطنين بعضها جرائم دستورية وقانونية إلى جانب استخدامه لقوات الأمن (بحكم نفوذه) ضد المواطنين متعللا بامتناعهم عن دفع الزكاه.

وكان المعتصمون انتقلوا من أمام مجلس النواب الى مكتب النائب العام للاعتصام هناك وتسليم مذكرة للنائب العام تطالب بالتحقيق فيما قالوا أنها جرائم ارتكبت ضدهم.

يذكر أن المعتصمين عقدوا أمس الأحد مؤتمرا صحفيا عرضوا فيه معاناتهم واتهموا الشيخ بمقاسمتهم أموالهم وإجبارهم على دفع قيمة الماء والشمس والهواء.

و في بيان وزعه المعتصمون على أعضاء مجلس النواب يحمل عنوان "هنا الجعاشن تحدثكم" جاء فيه: "ارحل يا ظلام وقف يا ظالم فالتسلط والبطش بلغ ذروته وحان وقت زواله اليوم ليرمى في مزبلة التاريخ وليتم تجريدك أيها الظالم ومسائلتك لأنك نقطة سوداء في يمننا السعيد ووصمة عار في جبين الوطن".

وأضاف البيان "لا تصدق نفسك أيها الظالم بعد اليوم أنك قادر على إيقاف وتكميم الأفواه التي ظلت صامته فها هي اليوم تصرخ لتخبرك بان صمتها لن يكون ما لا نهاية ، بل هي من ستوقفك عند حدك ‘فضعفاء اليوم الذين كنت تستعبدهم بالأمس صنعوا من ضعفهم قوة ومن سكونهم إرادة وحرية مستبشرين بنور الصباح القادم".

وقال البيان "علمنا صباح الحرية اليوم أن لا نعيش بذل وإهانة ومسكنة.. أخرجنا نور الصباح المخبوء في أعماقنا نحن الجعشنيون لنرفع علم مرسوم عليه (كفاية) وها نحن نعتصم أمام مجلس النواب تأكيدا لبزوغك أيها الصباح وإبلاغا لرسالتنا مناشدين مجلس النواب أن يقف معنا وأن يبلغ رسالتنا إلى القيادة السياسية للبلاد".

كما رفع المعتصمون لا فتات كتب عليها (أبناء مملكة الجعاشن يطلبون اللجوء الإنساني لدى الجمهورية اليمنية.. كلنا مؤتمر فلماذا لا تنتصر لنا يا رئيس الجمهورية.. حققوا لنا الهدف الأول من أهداف الثورة اليمنية.. أطلقوا مرتبي قوت أطفالي [مدرسي مدرسة الإخلاص عزلة رعاش الجعاشن، إب].. صدق أو لا تصدق؟ في الجعاشن لا في إسرائيل (نهب، سلب، تقطع، إرهاب، سجون تعذيب).. نطالب بالتحقيق مع شيخ الجعاشن في جرائمه ضد الإنسانية".. لا للعبودية والرق، نعم للحرية".

ومن المتوقع أن تنزل لجنة تقصي الحقائق يومي الخميس والجمعة القادمين إلى مناطق المهجرين من أبناء عزلة رعاش والصفة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1466
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©