الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الهلال بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النصر
الهلال بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النصر
السبت, 06 يونيو, 2015 09:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الهلال بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النصر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
توج الهلال بطلاً لكأس الملك بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر بركلات الترجيح بعد انتهاء الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل 1-1 في المباراة التي احتضنها ستاد الملك عبدالله بجدة "الجوهرة المشعة".
 
وبدأ الهلال مهاجما وسط ارتباك من لاعبي النصر الذين فشلوا في تنظيم صفوفهم طوال العشرين دقيقة الأولى.
 
وكاد الهلال يسجل هدفه الأول مبكرا عن طريق مدافعه الكوري كواك الذي حول عرضية البرازيلي نيفيز برأسه، إلا أن الحارس النصراوي حسين شيعان أبعدها بصعوبة.
 
وواصل الهلال ضغطه، وسنحت له فرصة خطيرة للاعبه البرازيلي نيفيز بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس شيعان بصعوبة.
 
وواصل الهلال محاولاته، وكاد كواك مرة أخرى يفتتح التسجيل بعدما ارتقى مرة أخرى لكرة مرفوعة من نيفيز، إلا أن رأسيته ظلت طريق الشباك.
 
ونجح النصر بتنظيم صفوفه، وحاول اقتناص هدف من خلال اعتماده على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة جناحه الأوروغوياني فابيان، إلا أنه فشل في ظل تفوق مدافعي الهلال.
 
وفي الشوط الثاني تحسن مستوى النصر الذي بدأ بشن هجومه على مرمى الهلال، وسنحت له فرصة لمدافعه البحريني محمد حسين الذي حول عرضية البولندي أدريان برأسه، إلا أنها وجدت الحارس خالد شراحيلي الذي تصدى لها بسهولة.
 
وعند الدقيقة 55 تلقى اليوناني دونيس مدرب الهلال ضربة موجعة بعدما اضطر إلى تبديل مدافعه البرازيلي ديغاو الذي تعرض لإصابة في الكتف  وانخفض أداء الفريقين، وحاول مدرب النصر خورخي داسيلفا تنشيط خط المقدمة حينما أشرك مهاجمه حسن الراهب بديلا للأوروغوياني فابيان.
 
 
وشهد الربع ساعة الأخير حذرا شديدا من قبل الفريقن اللذين فضلا عدم المجازفة وتأمين مناطق الدفاع.
وأجرى اليوناني دونيس مدرب الهلال تغييره الثاني عند الدقيقة 77 بإشراك المهاجم يوسف السالم بديلا للمهاجم ناصر الشمراني.
 
وكاد حارس النصر يهدي الهلال هدف الفوز بعدما تباطأ بتشتيت كرة عائدة إليه من مدافعيه، لتجد البرازيلي نيفيز الذي حاول اختطافها إلا أنه نجح بإبعادها بصعوبة.
ولم تشهد العشر دقائق الأخيرة أي هجمة خطيرة لكلا الفريقين إلى أن أعلن الحكم نهاية الشوط الثاني لتذهب إلى الأشواط الإضافية.
 
وفي الشوط الأول الإضافي ظهر النصر بشكل أفضل ونجح بتسجيل هدفه الأول بعد مرور ثلاث دقائق عن طريق مهاجمه محمد السهلاوي الذي حول عرضية البولندي أدريان برأسه في شباك الحارس خالد شراحيلي.
 
وواصل النصر هجومه وكاد مدافعه عمر هوساوي الذي حول عرضية زميله حسين عبدالغني برأسه نحو مرمى الهلال إلا أنها وجدت الحارس خالد شراحيلي الذي أبعدها إلى ركلة ركنية.
 
وكثف النصر ضغطه على مرمى غريمه التقليدي، وأهدر مهاجمه محمد السهلاوي هدفا محققا بعدما تلقى تمريرة من زميله حسن الراهب، ليسدد الكرة وتصطدم بالمدافع محمد جحفلي.
 
وفي الشوط الثاني اندفع الهلال نحو مرمى النصر بحثا عن هدف التعادل، وسنحت له فرصة خطيرة للاعبه البديل محمد الشلهوب الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء إلا أن الحارس حسين شيعان أبعدها إلى ركلة ركنية.
 
وحاول النصر استغلال اندفاع الهلاليين نحو مرماهم من خلال اعتمادهم على الهجمات المرتدة والذي كاد من خلالها يسجل مهاجمه حسن الراهب الذي تلقى تمريرة من زميله محمد السهلاوي ليواجه المرمى ويسدد الكرة ذهبت بعيدة عن الشباك.
 
وسنحت فرصة خطيرة للهلال لمهاجمه يوسف السالم الذي تلقى تمريرة من سلمان الفرج ليواجه المرمى ويسدد الكرة في الشباك الجانبية.
وقبل نهاية المباراة بدقيقة نجح مدافع الهلال محمد جحفلي بتسجيل هدف التعادل بعدما حول تمريرة نيفيز برأسه في شباك الحارس حسين شيعان، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الهلال 7-6.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2364
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©