الصفحة الرئيسية / محليات / مركز الفلك الدولي : الخميس أول أيام رمضان
مركز الفلك الدولي : الخميس أول أيام رمضان
الإثنين, 08 يونيو, 2015 12:38:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مركز الفلك الدولي : الخميس أول أيام رمضان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أعلن مركز الفلك الدولي أن يوم الخميس الموافق 18 يونيو الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام حسب الحسابات الفلكية اعتمادا على رؤية الهلال، وأوضح مدير مركز الفلك الدولي محمد عودة أن معظم الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال شهر رمضان 1436هـ يوم الثلاثاء 16 يونيو، وفي ذلك اليوم سيغيب القمر قبل غروب الشمس في جميع الدول الإسلامية، مما يجعل رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة من جميع مناطق العالم الإسلامي، وعليه من المفترض أن يكون يوم الأربعاء هو المكمل لشهر شعبان ويكون يوم الخميس 18 يونيو غرة شهر رمضان المبارك في تلك الدول.

وأضاف عودة أن بعض الدول الإسلامية ستتحرى هلال شهر رمضان يوم الأربعاء 17 يونيو لأنه الموافق لليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان فيها، ومن تلك الدول سلطنة عمان والمملكة المغربية وإيران والهند وبنغلادش والعديد من الدول الإسلامية في قارة أفريقيا. ورؤية الهلال يوم الأربعاء من العالم العربي ممكنة باستخدام التلسكوب، وقد تمكن رؤيته بصعوبة بالغة بالعين المجردة خاصة من جنوب الوطن العربي، وذلك في حالة صفاء الغلاف الجوي التام والرصد من قبل راصد محترف فقط.

وحيث أن الرؤية ممكنة يوم الأربعاء وحيث أنه المتمم لشهر شعبان في دول أخرى فمن المتوقع أن يبدأ جميع العالم الإسلامي شهر رمضان يوم الخميس 18 يونيو، باستثناء تركيا التي أعلنت أن الأربعاء 17 يونيو هو غرة شهر رمضان، وذلك لأن رؤية الهلال يوم الثلاثاء ممكنة باستخدام التلسكوب من غرب المحيط الهادئ.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10045
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©