الصفحة الرئيسية / محليات / اجتماع في محافظة عدن لمناقشة تنظيم عملية دخول سفن الإغاثة إلى ميناء عدن
اجتماع في محافظة عدن لمناقشة تنظيم عملية دخول سفن الإغاثة إلى ميناء عدن
الخميس, 11 يونيو, 2015 06:37:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اجتماع في محافظة عدن لمناقشة تنظيم عملية دخول سفن الإغاثة إلى ميناء عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
عقد بمحافظة عدن، اليوم الخميس، إجتماعاً برئاسة احمد سالم ربيع علي وكيل مجافظة عدن ضم قيادة إئتلاف عدن للإغاثة الشعبية وقيادة مؤسسة موانئ عدن والمدراء والمختصون في عدد من البنوك العاملة في المحافظة.

وخصص الاجتماع لمناقشة تنظيم عملية دخول سفن الإغاثة إلى ميناء عدن الذي تأثر جراء أعمال القرصنة التي قامت بها ميليشيات الحوثي وصالح مؤخراً بقصف وتهديد السفن الإغاثية من دخول ميناء عدن في تحد لكافة الشرائع والقوانين الدولية والإنسانية.

كما استعرضت قيادة إئتلاف عدن للإغاثة الشعبية الوضع الإنساني الصعب والكارثي الذي يعيشه إقليم عدن جراء نفاذ المخزون الاستراتيجي للإقليم من الأغذية والسلع الضرورية والأدوية وعدم وصول أي معونات إغاثية وبالمطلق حتى اليوم من قبل اللجنة العليا للإغاثة في الرياض إلى عدن.

وناقش المجتمعون سير العمل في جمارك ميناء الحاويات بالمنطقة الحرة ووضع آلية تتواءم مع الظروف الراهنة لسحب وإخراج البضائع الموجودة في الميناء وفقاً لما تم الاتفاق عليه وذلك بإعفاء المستوردين من غرامات التأخير السابقة الخاصة بشحنات المواد الغذائية الموجودة في الميناء نظراً لظروف الحرب وحاجة المواطنين في محافظات إقليم عدن وغيرها من المحافظات لهذه المواد.

وطالب الاجتماع التجار سرعة استيفاء إجراءات إخلاء البضائع الخاصة بهم شريطة الحصول على موافقة الجهة الحاملة للبوليصة وكذا العمل على تحويل عائدات الجمارك إلى حساب خاص بها في المركز الرئسيي للبنك الأهلي اليمني بعدن.

كما طالبوا قيادة الدولة والحكومة إشتراط إدخال المواد والمساعدات الإغاثية من قبل قوات التحالف إلى مينائي عدن والحديدة بالتزامن وبما يحقق العدالة في إيصال المساعدات لمحتاجيها في مختلف المحافظات اليمنية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6954
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©