الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / وزارة العمل السعودية تعلن عن «بشرى سارة» للمقيمات اليمنيات
وزارة العمل السعودية تعلن عن «بشرى سارة» للمقيمات اليمنيات
السبت, 13 يونيو, 2015 12:06:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزارة العمل السعودية تعلن عن «بشرى سارة» للمقيمات اليمنيات

*يمن برس - الرياض
بعد أيام من صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين داخل المملكة بطريقة غير مشروعة، كشف مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل تيسير المفرج لصحيفة "الوطن" السعودية أن الوزارة أتاحت لليمنيات المقيمات في المملكة مزاولة جميع المهن النسائية في نظام العمل، عدا ما كان منها مقتصرا على السعوديات.

وأضاف "المهن التعليمية والصحية والهندسية لا يشملها الإجراء نظرا لتطلبها موافقة جهات الاختصاص، خصوصا أن عدد المهن المقصورة على السعوديين، سواء ذكور أو إناث، يبلغ نحو 16 مهنة"، لافتا إلى أن الإجراء النظامي يشترط تقدم صاحب المنشأة بتسجيل الطلب عبر نظام "أجير" الإلكتروني.

إلى ذلك، صدرت توجيهات عاجلة بتشغيل منفذ الوديعة البري في منطقة نجران على مدار الساعة لمعالجة وإنهاء إجراءات النازحين اليمنيين المتكدسين بعد إغلاق المنافذ الثلاثة "الطوال، علب، الخضراء".

وأوضح المدير العام لجمرك منفذ الوديعة بالنيابة محمد أحمد عبدالله، أنه تم إعداد خطة متكاملة للتعامل مع كثافة النازحين، ودعم الجمرك بعدة فرق لفحص الداخلين والتثبت من هوياتهم، مع منح الأولوية لخروج كل المساعدات الإغاثية إلى اليمن.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
17431
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©