الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / حياتو: لهذا دفعت لنا قطر 1.8 مليون دولار
حياتو: لهذا دفعت لنا قطر 1.8 مليون دولار
الاربعاء, 17 يونيو, 2015 11:08:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حياتو: لهذا دفعت لنا قطر 1.8 مليون دولار
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سكاي نيوز عربية
أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو أن قطر دفعت لاتحاده في يناير 2010 مبلغ 1.8 مليون دولار "لتتمكن من عرض مشروعها" لاستضافة مونديال 2022، نافيا في الوقت ذاته وجود أي فساد.
 
وقال حياتو في مقابلة نشرتها مجلة "جون أفريك" الأربعاء "المبلغ هو 1.8 مليون دولار، وقد سدد على دفعتين بمعدل 900 ألف دولار في كل مرة. لقد أعطانا القطريون هذا المبلغ من أجل أن يستطيعوا عرض مشروعهم لاستضافة مونديال 2022 خلال مؤتمر الاتحاد" في لاوندا في يناير 2010 على هامش كأس الأمم الإفريقية.
 
وردا على سؤال بشأن ما إذا كان هذا المبلغ دفع لشراء أصوات الإفريقيين، قال حياتو "لا، لقد طلبت اجتماعا فوريا للجنة التنفيذية وبلغت الأعضاء أن ما حصل لا يلزمنا في شيء. لم أعط أي إشارة في هذا الخصوص، وكل عضو صوت حسب ضميره وقناعته".
 
وسئل متحدث باسم الاتحاد الإفريقي عن هذا العرض فأوضح "كانت لجنة ترشيح قطر ترغب بأن يكون هذا الامتياز حصريا بها. قدم الاقتراح لأعضاء اللجنة التنفيذية فوافقوا عليه وعرضت قطر هذا المشروع. المبلغ دفع للاتحاد وهو مسجل في قيوده المالية".
 
وحول ادعاءات العضوة السابقة في لجنة ترشيح قطر فيدرا المجيد التي تتهم حياتو بأنه فاوض على بيع صوته لقاء 1.5 مليون دولار، أكد رئيس الاتحاد الإفريقي أنها "تقول مجرد كلام. لقد طلبنا أن تقدم البراهين، وحتى الآن لم تقدم أي دليل".
 
وأمام الفضائح التي تعصف بالفيفا، أكد حياتو أنه ليس قلقا، وقال "لست خائفا من شيء لأني لم أقم بأي شيء. ضميري مرتاح جدا".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4221
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©