الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / مغتربين يمنيين يؤديان عمرتين عن إعلاميين قتلا في أحد معتقلات الحوثي
مغتربين يمنيين يؤديان عمرتين عن إعلاميين قتلا في أحد معتقلات الحوثي
الجمعة, 19 يونيو, 2015 09:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مغتربين يمنيين يؤديان عمرتين عن إعلاميين قتلا في أحد معتقلات الحوثي

*يمن برس - متابعات
تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي في محافظة ذمار مساء الخميس صورتين لمغتربين يمنيين مقيمان في السعودية أثناء تأديتهما عمرتين عن الصحفيين يوسف العيزري وعبدالله قابل الذين استشهدا منتصف شهر مايو الماضي.
 
وأظهرت الصورة الأولى المغترب اليمني مراد احمد الزوري - من أبناء قبيلة الحداء محافظة ذمار - وهو في الحرم المكي رافعا لافته مكتوب عليها ما نصه ( عمرة عن الشهيد عبدالله قابل بتاريخ ١٨/ شعبان/١٤٣٦ هجري).
 
فيما أظهرت الصورة الثانية شقيقه المغترب الزوري الأصغر أثناء تأديته عمرة  وهو رافع للوحة كتب عليها ما نصه  ( عمرة عن الشهيد يوسف العيزري بتاريخ ١٧/ شعبان/١٤٣٦ هجري).
 
واستشهد الصحفيين يوسف العيزري وعبدالله قابل مراسلي قناتي سهيل ويمن شباب الفضائيتين بذمار في 21/ مايو الماضي في إحدى غارات طيران التحالف على احد مخازن الأسلحة للمليشيا في منطقة هران بعد أن وضعتهم فيه ومعهم عشرات المعتقلين من محافظات مختلفة واستخدمتهم كدروع بشرية.
 
وأثارت الجريمة التي سقط فيها الصحفيين العيزري وقابل، استياء كبير في الوسطين الصحفي والحقوقي ،وحالة من الغضب والسخط الشعبي العارم من هذه الجريمة ، وحظيت باهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
 
ووصف قانونيون مذبحة هران بأنها من أبشع جرائم الإبادة الجماعية،وأنها تفوق في وحشيتها كل ممارسات المليشيا الحوثية منذ سيطرت على أغلب المحافظات في 21 سبتمبر الماضي .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1543
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©