الجمعة ، ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:١٨ مساءً
العاصمة صنعاء تغرق.. من يخلصها

العاصمة صنعاء تغرق.. من يخلصها

عادت القمامة من جديد في شوارع العاصمة اليمنية صنعاء لتشكل أكوام ضخمة منتشرة في كل ارجاء المدينة،حتى أن بعض الخطوط الرئيسية قطعت نتيجة تكدس المخلفات ورميها وسط الطريق.
 
وكانت السلطة المحلية في صنعاء قد قامت بعملية تنظيف افضت الى رفع القمامة بشكل جزئي من الشوارع قبل نحو شهر ، لكنها مع حلول رمضان عادت للتكدس مخلفة روائح  ومناظر لاتطاق.
 
وكالعادة يبدو العذر لدى السلطات في صنعاء جاهزاً وهو "عدم توفر مادة الديزل" اللتي تحرك سيارات النظافة ، لكن ذلك العذر بحسب مراقبين يتناقض مع تحرك الياتهم التي تعمل بمادة الديزل في كل جبهات الحرب.
 
وقالت سلطة البلدية المختصة برفع  القمامة من الشوراع إن سبب تكدس القمامة هو عدم توفر مادة الديزل وتوقف معظم سيارات البلدية، وفي الأيام العادية تمر سيارات النظافة بشكل يومي من الأحياء والشوراعلتنتشل القمامة من المنازل.
 
ومع كل تراكم للقمامة يظهر مختصون على وسائل الاعلام المحلية محذرين من أن استمرار انتشار النفايات في الشوراع سيتسبب بأمراض بيئية عديدة وتكاثر للذباب والبعوض.
 
ويقول مواطنون إن الحوثيون المسيطرون على السلطة لايهمهم تدهور الأوضاع في البلد بقدر ما يهمهم تجنيد الاطفال وجرهم نحو جبهات القتال ،وتجهيز  السلاح والمعدات العسكرية.

الخبر التالي : بالصور: غنائم القبائل في مأرب من معارك ضد مليشيات الحوثي في جبهة مجزر

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي