الصفحة الرئيسية / محليات / أم يمنية تعيش مع خمس بناتها بينهن معاقتين حياة بائسة ومعاناة دائمة، تناشد اصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها
أم يمنية تعيش مع خمس بناتها بينهن معاقتين حياة بائسة ومعاناة دائمة، تناشد اصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها
الاربعاء, 24 يونيو, 2015 01:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أم يمنية تعيش مع خمس بناتها بينهن معاقتين حياة بائسة ومعاناة دائمة، تناشد اصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها

*يمن برس - صنعاء
تعيش أم يمنية مغلوبة على امرها مع خمس بناتها المعاناة الانسانية بمختلف صورها، وتفاقمت معاناتها واشتدت مؤخراً في ظل الحياة المعيشية الصعبة التي تعيشها اليمن.
 
منذ سنوات وأم حمزة محمد عبدالله الريمي تعاني من اصابة بنتين من بناتها بضمور في الدماغ، ولم تقف معاناة وآلام الأم المكلومة والمغلوبة على امرها عند اصابة بنتيها، حيث اصيبت منذ اشهر بفشل كلوي، ضاعف من معاناة مرض بنتيها، فضلاً عن حياة الاسرة المعيشية القاسية، ما اثقل من كاهلها، واشتدت وطأة حياتها الصعبة الاليمة وبلغت ذروتها مؤخراً مع ما يعانيه الشعب اليمني اجمع.
 
 ام حمزه وهي تتحدث عن معاناتها بأسى وحزن، الا ان لسانها لم يتوانى عن تكرار الحمد والشكر لله عن ما حل بها.. فتقول:" نصبر على مرض بناتي ليؤجرنا الله، وان شاء الله بهذا الصبر يدخلنا ربنا الجنة".
 
 وتشير الى ان اصابة بنتيها ( خولة 14 عاماً،، هدى 12 عاماً) بالضمور الدماغي منذ ولادتهن، وكان يتم علاجهن بمراكز متخصصة، لكنها ومنذ الاحداث الاخيرة توقف علاجهن، ما جعل المعاناة اكبر واشد لانقطاع العلاج الذي يكلفها مبلغ 30 الف شهرياً، مع عجزها عن شراءها".
 
 تقول ام حمزة:" اذا كنا نعجز عن توفير لقمة العيش الضرورية اليومية، فضلاً عن ايجار البيت، فكيف بتوفير تكاليف العلاج". لافتةً: الى ان صاحب البيت يطالبهم بالإيجار للأشهر السابقة، إذ يبلغ الايجار الشهري للمنزل 28 الف ريال".
 
 وتتحدث الام المثقلة بالهموم والاحزان عن معاناتها بمرض بنتيها، حيث تقوم باطعامهن بيدها، ونقلهن لغسلهن". الا ان معاناتها هنا اكثر حاجة بنتيها الضرورية للحفاضات، إذ يكلف ذلك 15 الف ريال شهرياً".
 
معاناة أخرى للام فشل كلوي مفاجئ:
 
 ما ذكر من معاناة ام حمزة فيما يتعلق بمرض بنتيها، فيما هي الاخرى تعاني من اصابتها بالفشل الكلوي، وحاجتها الضرورية لاجراء غسيل مرتين بالاسبوع بمبلغ 40 الف ريال".
 
 ومثل هكذا مبلغ ثقله كالجبال لديها، كيف بتوفير كافة الاحتياجات الضرورية والاساسية من علاجها وبنتيها، وايجار، وحاجة بنتيها، فضلاً عن المصاريف المعيشية اليومية، حيث يصل اجمالي مبلغ كل ما تحتاجه لمدة سنة كاملة (   مليون واربعمائة وستون الف ريال) مايعادل( 7 آلاف دولار).
 
  ام حمزة وهي تقاوم آلامها ومعاناتها، لكنها تحمد الله على حالها.. راجيةً من الله ثم من اصحاب القلوب الرحيمة وبهذا الشهر الفضيل مساعدتها في تخفيف معاناتها وبنتيها، لتوفير احتياجاتها الضرورية التي تعجز عنها..
 
لمساعدة ام حمزة الاتصال على الرقم(  734821662 )..وللاطلاع اكثر على حالتها ووضعهم المعيشي زيارة منزلهم الكائن في حارة بن خلدون جولة العمري وسط العاصمة صنعاء.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9101
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©