الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / “سيلفي” القصبي يتسبب بأزمة رياضية في السعودية
“سيلفي” القصبي يتسبب بأزمة رياضية في السعودية
الاربعاء, 24 يونيو, 2015 11:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
“سيلفي” القصبي يتسبب بأزمة رياضية في السعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - إرم - قحطان العبوش
أشعلت الحلقة السادسة من المسلسل السعودي المثير للجدل (سيلفي) غضباً واسعاً بين عشاق أحد أندية كرة القدم الشهيرة في السعودية، عندما كان بطل المسلسل، الفنان السعودي، ناصر القصبي ينتقد ظاهرة التعصب الرياضي في المملكة.
 
واعتبر مشجعو نادي النصر السعودي، أن انتقاد القصبي لظاهرة التعصب الرياضي في المملكة، جاء على حساب فريقهم بالذات، وإهانته وتحميله مسؤولية تلك الظاهرة السلبية، دون غيره من الأندية الأخرى، رغم غضب مماثل أبداه مشجعو نادي الهلال.
 
وبدا غضب السعوديين واضحاً من حلقة المسلسل السادسة، من خلال تفاعلهم اللافت معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما الهاشتاق الشهير على “تويتر” والذي اقتبس كاتبه عبارة “#طز_بالنصر” التي وردت في سياق المسلسل.
 
وتناولت الحلقة التي جاءت بعنوان”كرة ندم”، التعصُّب الرياضي بين أفراد العائلة التي ينقسم أفرادها في تشجيع فريقي العاصمة الرياض، الهلال والنصر، لتنتهي بطلاق زوجة، وتبرؤ أب من ابنه.
 
وبينما تحول الهاشتاج “طز_بالنصر” لمكان خاص بمشجعي الفريق، لينتقدوا القصبي على طريقة عرضه لقضية التعصب الرياضي، انقسم السعوديون حول فكرة المسلسل الرئيسية من خلال تفاعلهم مع الهاشتاج “#القصبي_يستهزيء_بالرياضيين”.
 
وبين فريق مؤيد لفكرة الحلقة ووضع حد لظاهرة التعصب الرياضي المستشرية في المملكة، وفريق آخر يرى أن وسائل الإعلام هي المؤجج الرئيسي للتعصب الرياضي وليس مشجعي الأندية، انقسم المغردون السعوديون على “تويتر”.
 
والتعصب الرياضي أمر شائع في السعودية التي تشكل كرة القدم فيها واحدة من المتنفسات الرئيسية للسعوديين في مجتمع المملكة المحافظ، لكنه وصل لذروته في الآونة الأخيرة التي استدعت تدخل العاهل السعودي الملك سلمان شخصياً.
 
وينضم الجدل الذي أحدثته الحلقة السادسة من المسلسل، إلى ردود فعل غاضبة أخرى على حلقاته الخمس السابقة، لاسيما حلقته الأولى التي اعتبرت إهانة لرجال الدين في السعودية.
 
وعبر مغرد سعودي على موقع “تويتر” عن الجدل الذي تسبب به المسلسل منذ حلقته الأولى بالقول “القصبي بأول حلقة، زعل المطاوعة (رجال الدين)، وبعدها زعل الدواعش، وبعدها زعل الدشير (الشباب المستهترين)، والحين يزعل الهلاليين، ذا اللي ماله صاحب”.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6257
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©