الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / توضيح هام من الجوازات السعودية بخصوص تأشيرات الزيارة العائلية
توضيح هام من الجوازات السعودية بخصوص تأشيرات الزيارة العائلية
الخميس, 25 يونيو, 2015 10:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

*يمن برس - متابعات
كشفت مصادر إعلامية سعودية عن مصدر في المديرية العامة للجوازات عن أن تجديد تأشيرات الزيارة العائلية، خلال المدة المسموحة بتمديدها للأجانب القادمين إلى المملكة العربية السعودية، مستمر طيلة العام دون توقف عند المواسم، كما كان في السابق، وذلك وفق القرار الوزاري من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية محمد بن نايف آل سعود العام الماضي.
6 شهور مدة الزيارة
وأكمل المصدر: “المدة الإجمالية للزائر عامة تحسب 6 شهور، وأما فيما يتعلق بالتمديد فيكون بحسب تنسيق مسبق مع وزارة الخارجية، بحيث أن التأشيرات تقف عند عدد محدد في المواسم، والفترة التي يجب على الزائر التمديد بعدها تحدد من قبل وزارة الخارجية على سبيل المثال”. واضاف: “إذا كانت مدة الزيارة التي حددتها الوزارة للزائر شهرا فقط، فيكون التجديد كل شهر، وإذا كانت 3 شهور فيكون التجديد كل بعد ثلاثة أشهر وهكذا”.

لا استثناءات لمواليد السعودية
وأوضح المصدر “أن النظام في تجديد وتمديد التأشيرة، نظام الكتروني موحد على كل الجنسيات وكل الأفراد، ولا يوجد استثناء لفئة محددة كمواليد السعودية، والتمديد ساري المفعول طيلة العام عبر خدمة “أبشر” التابعة لوزارة الداخلية”.

عقوبة وترحيل إذا انتهت مدة الزيارة وفي سياق متصل أورد المصدر: “إذا تخطى الزائر المدة المسموح بها، فيجبر حينها على المغادرة، وتفرض عليه عقوبة مالية بحسب نظام العقوبات، وهو النظام الخامس فيما يختص بتأخر الوافد عن المغادرة عقب انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له على ثلاث مراحل: فإذا كانت المرة الأولى التي يخالف فيها الزائر فتفرض في حقه غرامة تبلغ 15 ألف ريال، وترحيل فوري من المملكة إلى بلاده، أما إذا تكررت المخالفة من نفس الزائر فيزيد مبلغ الغرامة إلى 25 ألف ريال ويتم إدخاله السجن مدة ثلاثة شهور ومن ثم الترحيل، أما العقوبة للمرة الثالثة فتضاعف الغرامة إلى 50 ألف ريال سعودي وسجن مدة 6 أشهر ومن ثم الترحيل .

استثناء اليمنيين والسوريين من الترحيل
ويستثنى من ذلك الجنسية اليمنية والسورية ويتم اعفائهم من عقوبة الترحيل، نظرا للأوضاع السياسية الراهنة في بلادهم، وذلك بحسب القرار الملكي السامي.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4405
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©