الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / باحث يمني ينفرد بسبق علمي يثبت عدم اكتمال كروية " بلوتو " وناسا تعترف بأسبقيته
باحث يمني ينفرد بسبق علمي يثبت عدم اكتمال كروية " بلوتو " وناسا تعترف بأسبقيته
السبت, 27 يونيو, 2015 01:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
باحث يمني ينفرد بسبق علمي يثبت عدم اكتمال كروية " بلوتو " وناسا تعترف بأسبقيته

*يمن برس - متابعات
حقق باحث يمني سبقا علميا غير مسبوق ليتفوق على وكالة ناسا العالمية الامريكية بحسب ما أكدته موقع " علم الفلك الان " الاخباري المتخصص في علوم الفضاء والفلك .
 
وتمكن الباحث اليمني المبدع عدنان الشوافي من اثبات عدم اكتمال  كروية كوكب " بلوتو " وتوثيق هذا السبق العلمي في رسالة موجهة الى وكالة ناسا العالمية الى جانب نشره لهذا السبق في مدونته العلمية والعديد من  المنتديات المتخصصة و شبكات التواصل الاجتماعية  .
 
وتضمن مقال نشره موقع علم الفلك الان صور حديثة و تم تفسير ما اظهرته هذه الصورة الحديثة التي التي التقطت اخيرا بعد اقتراب المركبة نيو هورايزون اكثر من كوكب بلوتو وظهر حجمه اكثر من ضعف حجمه بالصور السابقة ( التي استنتج الباحث اليمني منها عدم كروية الكوكب ) فتم استنتاجهم ان كوكب بلوتو غير كروي تماما أو بيضاوي وهو الاعتقاد السابق ، وكان المركز الاعلامي لنيو هورايزون قد نفى ان يكون الكوكب غير كروي في تاريخ 11 يونيو 2015 .
 
وكان "المشهد اليمني" تبعه عدد من المواقع الاخباريه اليمنية  بادر الى نشر السبق العلمي  للباحث اليمني بتاريخ 23 يونيو 2015  والذي تضمن استنتاجاته التي كان قد توصل اليها الباحث بهذاالخصوص و توضيح الغموض الذي كان يواجه فريق التحليل العلمي للصورة السابقة في نيو هورايزون والتي كانت قد نشرت بوقت سابق و التقطت من مسافات ابعد قبل اقتراب المركبة والتقاطها صور مقربة للكوكب اثبتت دقة استنتاجات الباحث  .
 
و قال الباحث الشوافي انا لم اتقيد بكلام  علماء فريق نيو هورايزون في تفسيراتي لأني اصلا لم انهج نهجهم في فهم الصورمعتمدا على الشكل مما قادهم الى العجز عن تفسير الظاهرة بل قمت بدراسة العوامل الاخرى كتغير في احداثيات المدارات الاهليليجية  للكوكب بلوتو و قمره شاون وربطت بين الاحتمالات للنتائج  .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3745
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©