الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / زكربرغ يفجر مفاجأة.. مستقبل فيسبوك هو "تخاطر الأفكار" و"التواصل الذهني"
زكربرغ يفجر مفاجأة.. مستقبل فيسبوك هو "تخاطر الأفكار" و"التواصل الذهني"
الجمعة, 03 يوليو, 2015 10:27:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
زكربرغ يفجر مفاجأة.. مستقبل فيسبوك هو "تخاطر الأفكار" و"التواصل الذهني"
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعطى مارك زكربرغ، المدير التنفيذي ومؤسس فيسبوك، تلميحات عن مستقبل شركته والتطورات التي قد تطرأ عليها عندما سئل عن خطة الشركة الطويلة الأمد خلال جلسة "أسئلة وأجوبة" عامة على صفحته على الفيسبوك الثلاثاء، ليفجر المفاجأة بإعلان التوجه نحو "التخاطر" و"التواصل الذهني". 
 
يؤمن زكربرغ، أننا في يوم من الأيام سنتمكن من مشاطرة أفكارنا مباشرة – من دماغ لدماغ – من خلال استعمال التكنولوجيا. وقال معقبا: "سيتمكن المرء من إيصال ما يفكر فيه لصديقه فورا إذا شاء." وأضاف "هذه ستكون أعلى درجات التطور التكنولوجي في مجال التواصل."
 
طورت الشركة، خلال السنوات العشر الماضية، الطرق التي يستطيع مستخدموها التواصل عبرها مع أصدقائهم. كانت في البداية مجرد صفحات عادية وخاوية، ثم أضيف إليها مساحة للتعليقات، ومن ثم "الحائط" و"الاعجاب" ومصادر أخبار. أعطت الشركة عبر شرائها لمشروع Oculus فكرة لما تريد فعله بالواقع الافتراضي، وهو جعل المستخدم يشعر انه بجوار صديقه.
 
التواصل ذهنيا هو خطوة نحو تواصل بخصوصية أكبر، وليست هذه الفكرة بعيدة المنال. فقد اكتشف العلماء طرقا لتمكين الحواسيب من ترجمة موجات الدماغ إلى أوامر، والعكس صحيح، وتبني حاليا جامعة واشنطن الأمريكية نظاما يمكن الباحثين من إرسال إشارات دماغية لبعضهم من خلال الانترنت. 
 
هذا وكان قد تمكن أحد المشتركين في البحث من تحريك إصبع مشارك آخر فقط عبر التفكير فيها، وكان ذلك من خلال وضع طاقيات خاصة ركبت عليها أقطاب كهربائية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2501
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©