الصفحة الرئيسية / محليات / البراكين تظهر جزيرتين جديدتين قرب اليمن
البراكين تظهر جزيرتين جديدتين قرب اليمن
الجمعة, 03 يوليو, 2015 11:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
البراكين تظهر جزيرتين جديدتين قرب اليمن

*يمن برس - متابعات
ظهرت فى البحر الأحمر مؤخرا جزيرتان جديدتان، بالقرب من أرخبيل الزبير التابع لليمن، نتيجة ثوران البراكين، خلال الفترة بين أعوام 2011 و 2013.
 
وتابعت مجموعة من الجيولوجيين عملية تكون وظهور الجزيرتين فى البحر الأحمر، اللتين تكونتا فى المرحلة الأولى من ثوران البراكين، وتراكمت عليهما الصخور البركانية المنصهرة.

وبعد أن صمم الجيولوجيون نموذجا لتشوهات قشرة الجزر المجاورة، استنتجوا أن طول الصدوع الجيولوجية قد يصل إلى عشرات الكيلو مترات.

ويقول العلماء إن أرخبيل الزبير قد يكون جزءا من منطقة نشاط بركانى غير معروفة، ويؤكد هذه المسألة المعلومات المتواترة عن الهزات الأرضية المحلية فى البحر الأحمر.

ويذكر أنه فى عام 2015 ظهرت فى المنطقة الجنوبية للمحيط الهادئ جزيرة جديدة، بسبب ثوران بركان تحت الماء. وفى عام 2013 نتج عن ثورة بركان آخر ظهور جزيرة تعود إلى أرخبيل بونين «أوجاسافارا» الياباني، التى التحمت بجزيرة مجاورة، مشكلة جزيرة مساحتها 1.26 كيلو متر مربع.
 
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5940
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©