الصفحة الرئيسية / محليات / منظمة "بن راشد" تطالب المنظمات الدولية بسرعة التدخل لإنقاذ النازحين في محافظة أبين
منظمة "بن راشد" تطالب المنظمات الدولية بسرعة التدخل لإنقاذ النازحين في محافظة أبين
السبت, 04 يوليو, 2015 08:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
منظمة "بن راشد" تطالب المنظمات الدولية بسرعة التدخل لإنقاذ النازحين في محافظة أبين

*يمن برس - أبين
ناشدت منظمة ابن رشد لحقوق الإنسان بمحافظة أبين المنظمات الإغاثية والانسانية سرعة التدخل السريع لانقاذ حياة النازحين في محافظة أبين والذين نزحوا من محافظتي عدن ولحج وبعض المديريات التي تشهد معارك في أبين.
 
وقالت المنظمة أن عدد النازحين في المدارس والمرافق الحكومية والمنازل في محافظة أبين بلغ 55 الف نازحاً، مشيرة إلى ان العدد قابل للزيادة نتيجة استمرار المعارك ،مؤكدة ان اغلب النازحين يعانون من فقر شديد وعدم توفر أي دخل لهم وحتى الذين يستلمون رواتب شهرية لا تكفي نفقتهم اليومية لارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى الضعف .
 
وأكدت المنظمة في بيان لها أن النازحين يعيشون أوضاعا إنسانية مأساوية من حيث السكن والمعيشة والصحة وسوء التغذية الحاد المنتشر بين الأطفال، مشيرة إلى قرب حدوث مجاعة في حالة استمرار الأوضاع الحالية وعدم التدخل السريع من قبل المنظمات الإنسانية وتقديم المساعدة الإغاثية العاجلة.
 
واوضحت ان النازحين يواجهون صعوبة في العلاج لتكاليفه الباهظة في العيادات الخاصة بالإضافة الى تردي في الخدمات الصحية في المرافق الصحية ومنها مستشفى أبين العام الذي يعاني من نقص حاد في الكادر الطبي، حيث لجأت ادارة المستشفى لتكليف ممرضين قدامى ومساعدين طبيين للقيام بدور الطبيب على حساب صحة المريض، ويحدث هذا بكثرة في قسم الطوارئ الذي لا توليه ادارة المستشفى أي اهتمام على الرغم من أهميته في الوقت الحالي.
 
وأضافت أن محافظة أبين تعاني وضعاً صحياً متردياً وانتشاراً للعديد من الامراض، مطالبة بالتدخل السريع لإنقاذ حياة السكان والنازحين في المحافظة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3665
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©