الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / المسجد الحرام .. تقنية بلوتوث تمكن الطائفين حول الكعبة من معرفة عدد أشواطهم
المسجد الحرام .. تقنية بلوتوث تمكن الطائفين حول الكعبة من معرفة عدد أشواطهم
الأحد, 05 يوليو, 2015 03:24:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المسجد الحرام .. تقنية بلوتوث تمكن الطائفين حول الكعبة من معرفة عدد أشواطهم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
ادخل مركز تقنية المعلومات برئاسة شؤون الحرمين تقنية جديدة تساهم في تعريف الطائفين حول الكعبة بمعرفة عدد الأشواط.
 
وقال مدير مركز تقنية المعلومات برئاسة شؤون الحرمبن المهندس بندر بن محمد الخزيم الى ان خدمة تعريف الطائفين بعدد الاشواط التي قطعوها تتمثل في تركيب أجهزة “Bluetooth” في المطاف ليتمكن الطائف من معرفة عدد أشواط الطواف وذلك بالتعاون مركز الابتكار التقني بجامعة أم القرى.
 
مشيرا الى ان المركز يقدم أيضاً خدمة شبكة “wi-fi” في ساحات المسجد الحرام لتكون حلقة الوصل بين قاصدي المسجد الحرام والعاملين فيه حيث يتم من خلالها بث الرسائل الإرشادية والتوعوية، و إطلاق خدمة تصاريح سفر الإفطار حيث تتيح الخدمة إصدار وتجديد تصاريح سفر الإفطار الكترونياً تسهيلاً للأفراد والمؤسسات الراغبة في تقديم وجبات الإفطار لقاصدي الحرمين الشريفين، وبناء خدمة التسجيل الإلكتروني للاعتكاف تتيح هذه الخدمة ترتيب وتنظيم التسجيل للراغبين في الاعتكاف من قاصدي الحرمين الشريفين وهي متاحة بستة لغات “العربية، الانجليزية، الفرنسية، التركية، الأوردية، الفارسية”، بالإضافة إلى تنظيم الزيارات لمعرض الحرم المكي الشريف ومصنع كسوة الكعبة المشرفة.
 
كما أن المركز يعمل وفق استراتيجية محددة حيث أنه في مراحل الاعتماد النهائية لخطة التحول للتعاملات الالكترونية “EA” وفق منهجية “توجاف” وبدعم من برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية “يسّر” وهذه سيساعد على تقديم الخدمات المتميزة والمبتكرة لقاصدي الحرمين الشريفين وتسهيل أعمالهم والتي سنعكس أثرها إيجاباً على الحرمين الشريفين، وذلك يحقق التوجيهات السامية الكريمة وتطلعات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3745
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©