الصفحة الرئيسية / محليات / الإمارات تقدم 20 ألف سلة غذائية للنازحين في حضرموت
الإمارات تقدم 20 ألف سلة غذائية للنازحين في حضرموت
الأحد, 05 يوليو, 2015 09:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة تعبيرية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صورة تعبيرية

*يمن برس - حضرموت
وصلت إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت «شرق اليمن» مساعدات إغاثة خليجية إماراتية وقطرية للنازحين والمحتاجين في مدن المحافظة الساحلية، وتأتي المساعدات بالتزامن مع موجات النزوح من المحافظات الجنوبية إلى حضرموت بسبب الحرب الدائرة بين اللجان والمقاومة الجنوبية والشعبية وميليشيا المتمردين التابعين لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
 
وبلغ حجم حملة المساعدات الإنسانية والغذائية المقدّمة من قِبل الهلال الأحمر الإماراتي إلى النازحين والأسر الفقيرة بحضرموت الساحل 20 ألف سلة غذائية تضم كل سلة 20 كيلو أرز و25 كيلو سكر و25 كيلو دقيق وكرتونة زيت، حيث وصلت إلى المكلا الدفعة الأولى من حملة المساعدات والبالغ حجمها 10 آلاف سلة غذائية وتم إيداعها المخازن المخصصة ومن ثم تدشين توزيعها، بمشاركة عدد من الشباب العاملين بشكل طوعي وفقاً لتقسيم مديريات ساحل حضرموت إلى مربعات لرصد المستحقين.

ودعا رئيس المجلس الأهلي الحضرمي عمرو بن الشكل الجعيدي، الدول الإقليمية والدولية وفي مقدمتها دول الخليج إلى إرسال مساعدات الإغاثة عبر ميناء مدينة المكلا بمحافظة حضرموت التي بلغ عدد النازحين إليها أكثر من 70 ألف نازح يعانون أوضاعاً معيشية صعبة، واعتبر أنه من غير المعقول إرسال المساعدات إلى ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة ميليشيا المتمردين، في ظل صعوبة إرسالها إلى عدن المحاصرة، كونه يتم الاستحواذ عليها من قِبل المتمردين.

كما وصلت إلى ميناء المكلا سفينة مساعدات الإغاثة التي تحمل على متنها ألف و150 طناً من المواد الغذائية الإغاثية المختلفة المرسلة من قطر لمحافظات حضرموت وشبوة وأبين، عبر مؤسسة أمراض القلب الخيرية بحضرموت، وقال القائمون على المؤسسة، إن السفينة تم إرسالها من قِبل مؤسسة قطر الخيرية عبر ميناء جيبوتي وكان من المقرر وصولها إلى ميناء الزيت بمدينة البريقة بمحافظة عدن، وبعدما ما تعرّض له الميناء من عدوان تم تحويل مسار السفينة إلى ميناء المكلا، وأضافوا أن المساعدات المختلفة تشمل الأرز والدقيق والسكر والزيت، وأنه سيتم توزيعها على بعض مراكز إيواء النازحين والمستشفيات والمراكز الصحية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3929
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©