الصفحة الرئيسية / محليات / "سلمان" يتصدر اسماء المواليد في الضالع وتعز
"سلمان" يتصدر اسماء المواليد في الضالع وتعز
الاربعاء, 08 يوليو, 2015 03:13:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
"سلمان" يتصدر اسماء المواليد في الضالع وتعز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
ذكرت صحيفة “سعودية” أن “سلمان” هو الاسم المشترك لأغلب المواليد في مدينة الضالع الجنوبية في اليمن، تيمناً باسم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك تعبيراً عن شكر المئات من الأسر الجنوبية لوقوف الملك سلمان مع الشرعية ودعم المقاومة الشعبية الجنوبية التي استطاعت دحر القوات الانقلابية “الحوثية والموالية لعلي صالح” من أغلب مناطق محافظة الضالع منذ عدة أسابيع.
 
وبحسب الناشط الإعلامي في مدينة الضالع محمد محسن الجبلي، إن هذه التسميات باتت ظاهرة مجتمعية في مدن الجنوب. وقال لـ”اليوم” السعودية، “لا يقتصر ذلك على عامة الناس فقط بل أطلق عدد من القيادات الميدانية والسياسية للمقاومة الجنوبية على ابنائهم الجدد اسم “سلمان”، كان في مقدمتهم قائد المقاومة الجنوبية في الضالع الشيخ عيدروس الزبيدي”.
 
وحاز اسم “سلمان” على إعجاب جميع مواطنين في أغلب المحافظات اليمنية، حيث أقدم معظم المواطنين على تسمية أولادهم بهذا الاسم. وفي تعز كذلك، بات اسم سلمان، هو الاسم الأول الذي يطلق على أي طفل يولد في المدنية من قبل عائلات رجال المقاومة الشعبية، أكد ذلك مسؤول في مصلحة الهجرة والجوازات اليمنية في مدنية تعز – بحسب صحيفة “اليوم” – والذي قال: “إنه منذ شهر واحد فقط تم تسجيل 61 اسم سلمان على المواليد الجدد، وذلك بصورة رسمية، مشيراً إلى أن المئات من الأسر بسبب الحرب لم تستطع تسجيل اسماء ابنائها الجدد”.
 
وتابع “تم تسجيل قبل أيام من بداية الشهر الكريم تسعة أطفال كلهم تمت تسميتهم “سلمان” وبنتين تم تسمتهما “عاصفة”، لأن الشعب اليمني يعتبر الملك “سلمان” هو بشيرا للخير والسلام، لذا تسمية الابناء تعبير عن الحب والشكر”.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9699
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©