الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مايكروسوفت تعلن رسميا تسريح 7,800 وظيفة في قطاع الهواتف
مايكروسوفت تعلن رسميا تسريح 7,800 وظيفة في قطاع الهواتف
الخميس, 09 يوليو, 2015 03:07:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مايكروسوفت تعلن رسميا تسريح 7,800 وظيفة في قطاع الهواتف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -
أعلنت شركة مايكروسوفت منذ قليل رسميا عن خطط لإعادة هيكلة قطاع الهواتف الذكية التابع لها للتركيز أكثر على الموارد ومواءمتها. كما أعلنت الشركة عن تسريح ما يصل إلى 7,800 وظيفة، طالت في المقام الأول موظفي قطاع الهواتف.
 
تعتزم شركة مايكروسوفت في وقت لاحق من اليوم الأربعاء الإعلان  عن جولة جديدة من عمليات التسريح التي يمكن أن تؤثر على أعمالها في قطاعي الأجهزة والهواتف الذكية، إلى جانب أجزاء أخرى من الشركة، وفقا لتقرير صحفي.
 
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن أشخاص مطلعين على خطط مايكروسوفت، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن الموظفين الذين سيُسرحون في الجولة الجديدة غير أولئك الذين أعلنت الشركة قبل سنة عزمها تسريحهم، والذين بلغ عددهم 18,000 موظف.
 
ولم يحدد تقرير الصحيفة عدد الموظفين الذين تعتزم مايكروسوفت تسريحهم في الجولة الجديدة، ولكنه أشار إلى أن إجمالي موظفيها حول العالم قُدِّر بحلول شهر آذار/مارس الماضي بـ 118,000 موظف.
 
ويُعتقد أن هذه الخطوة تأتي لتعويض خسارة بعض مجالات أعمال الشركة التي كان رئيسها التنفيذي، ساتيا ناديلا، قد حذر في رسالة بالبريد الإلكتروني للموظفين أواخر شهر حزيران/يونيو الماضي، من أنها لا تُبلي جيدا.
 
وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في تموز/يوليو 2014 عن أكبر عملية تسريح في تاريخها، طالت 18,000 موظف، أو ما يقارب 14% من قوتها العاملة، وذلك سعيا منها للتركيز على قطاعي الحوسبة السحابية، وبرمجيات الأجهزة الذكية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2014
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©