الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تطبيق جديد للتعرف على السعرات الحرارية من صورة الطبق
تطبيق جديد للتعرف على السعرات الحرارية من صورة الطبق
الأحد, 12 يوليو, 2015 08:09:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تطبيق جديد للتعرف على السعرات الحرارية من صورة الطبق
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الخليج أونلاين
قريباً سيصبح هناك فوائد أخرى لمشاركة صور طعامك على برنامج إنستغرام، إذ من المقرر أن تطلق "جوجل" تطبيق "Im2Calorie" الجديد، الذي يكشف لك عدد السعرات الحالية للطعام الذي في الصورة.
 
فبحسب ما نشرت صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية، تعمل شركة جوجل على تطوير تطبيق يمكن من خلاله تمييز الأطعمة الموجودة في الصورة، وإعطاء المستخدم معلومات دقيقة ومفصلة حول السعرات الحرارية لمكونات الطبق.
 
ويعمل التطبيق على حساب حجم قطع الطعام مقارنة بالطبق الموضوعة فيه، إلى جانب تمييز التوابل أو الصلصات الموجودة جانباً. هذا ما تم تطويره حالياً بحسب الصحيفة، إلا أن من المتوقع أن تضاف ميزة أخرى للتطبيق لتوفر معلومات أيضاً حول القيمة الغذائية للطعام الذي يظهر في الصورة وفوائده الصحية.
 
يذكر أن مسؤول البحث في جوجل، كيفن مورفي، أعلن هذا المشروع الجديد خلال الأسبوع الجاري في مؤتمر جرى في بوسطن الأمريكية. ومثل باقي تطبيقات جوجل، فهي مصممة على أن تطور وتحدث نفسها بناء على وتيرة وحجم استخدامها.
 
إلى جانب ذلك، أشارت الشركة إلى أن التطبيق لا يشترط أن تكون الصور ذات جودة عالية ليستطيع تمييز السعرات الحرارية. ولأن التطبيق لا يستطيع أن يحدد بدقة تامة نوع الطعام الظاهر في الصورة، فسوف يرفق قائمة بالمقترحات، وعلى المستخدم أن يختار نوع الطعام الصحيح.
 
ومن ناحيته، قال مورفي: إن الهدف من التطبيق هو التسهيل على المستخدم لحفظ سجل أكلاته اليومية وكميتها وعدد سعراتها الحرارية، مما يساهم في مساعدته لبناء برنامج غذائي صحي، والانتباه أكثر لعاداته الغذائية. وأضاف أن قدرتها على تمييز الطعام بدقة متعلقة بعدد المستخدمين، فهي ستحفظ اختياراتهم الصحيحة، وتستفيد منها لاحقاً وتتحسن مع الوقت.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3145
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©