الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / كوريا الشمالية.. حقائق مُذهلة عن الدولة الأكثر إنعزالية على الإطلاق
كوريا الشمالية.. حقائق مُذهلة عن الدولة الأكثر إنعزالية على الإطلاق
الثلاثاء, 14 يوليو, 2015 09:46:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كوريا الشمالية.. حقائق مُذهلة عن الدولة الأكثر إنعزالية على الإطلاق
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - أراجيك - هاني السعيـد

تعتبر جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية نفسها دولة اشتراكية، في حين ينظر الغرب إلى نظام الحكم فيها على أنّه نظام شمولي ستاليني دكتاتوري ووصفها الرئيس الأمريكي الأسبق سيء الذكر جورج دبليو بوش بأنّها جزءٌ من محور الشر وأحد مراكز الاستبداد في العالم.

بالحديث عن الديمقراطية والاشتراكية فإنّ الرئيس الحالي للبلاد هو كيم جونغ أون ابن الرئيس الراحل كيم جونغ إل وحفيد الرئيس الأسبق كيم إل سونغ.

ووفقاً لمعظم منظمات حقوق الإنسان الدولية فإن حكومة كوريا الشمالية تنتهك حقوق الإنسان بشكل ممهنج، حيث تتحدث تقارير لمنظمة العفو الدولية عن وجود أكثر من 200 ألف سجين سياسي يعيشون في ظروف صعبة للغاية.

وتؤكد وزارة الخارجية الأمريكية أنّ الدولة الصغيرة تملك رابع أكبر جيش في العالم لا يقل عدد أفراده عن 1.2 مليون جندي، هذا بالإضافة إلى مزاعم كوريا الشمالية حول امتلاكها لصورايخ بالستية مزودة برؤوس نووية.

نتيجة للاضطرابات الاقتصادية وسوء الإدارة والكوارث الطبيعية في تسعينيات القرن الماضي فقد توفي بين 300 و 800 ألف مواطن كوري شمالي نتيجة المجاعة التي بلغت ذروتها سنة 1997.

ورغم ما سبق فإنّ كوريا الشمالية تعدّ واحدة من أكثر الدول تطوّراً في محاربة الأميّة التي لا تكاد تتجاوز الـ 1% في البلاد.

كيم جونغ إل وعقدة الطيران

عُرف عن الرئيس الكوري الشمالي الراحل خوفه من الطيران، ولذلك فقد اعتمد في تنقلاته على قطار مكوّن من 6 عربات مدرعّة ومصمّمة خصيصاً للزعيم الكوري، حيث تحتوي هذه العربات على قاعة للمؤتمرات وشاشات مسطحة وأجهزة اتصالات متصلة بالأقمار الصناعية إضافة إلى العديد من وسائل الترفيه الأخرى.


شين سانغ أوك

في 1978 اُختطف المخرج السينمائي الكوري الجنوبي شين سونغ أوك وزوجته السابقة تشوي يون هي من هونج كونج وتم اقتيادهما إلى كوريا الشمالية بناء على أوامر مباشرة من الرئيس كيم جونغ إل وذلك بهدف خلق بنية تحتية لصناعة السينما في البلاد.

بالنهاية تمكّن الزوجان من الهرب خلال إحدى المهرجانات السينمائية في العاصمة النمساوية فيينا.


ملجأ للمنشقين عن الجيش الأمريكي

منذ نهاية الحرب الكورية عبر 6 جنود أميريكيين المنطقة منزوعة السلاح وتعهّدوا بالولاء لكوريا الشمالية أبرزهم جيمس جوزيف دريزنوك الذي عبر حقل الألغام بين الكوريتين في أحد أيام صيف 1962.

ما زال جيمس يعيش حتى الآن في كوريا الشمالية حيث يعمل كمدرّس للغة الإنجليزية في بيونغ يانغ وله 4 أطفال، أكدّ مؤخراً أنّه غير نادم بالمرّة على ما فعله.


القوات الخاصة

تمتلك كوريا الشمالية أكبر مجموعة من القوات الخاصة في العالم ويقدّر عدد أعضائها بـ 180 ألف عنصر خضعوا لتدريبات عالية المستوى، وتعرف هذه المجموعة رسمياً باسم “قوة العمليات الخاصة” والتي دائماً ما تكون على أهبة الاستعداد لتنفيذ أي مهام.


أنفاق الفحم

اكتشفت القوات الأمريكية والكورية الجنوبية المتواجدة على طول المنطقة منزوعة السلاح ما لا يقل عن 4 أنفاق ضخمة تكفي لعبور 30 ألف جندي في الساعة مع توقعات بوجود حوالي 20 نفق آخر.

نفت كوريا الشمالية أن تكون هذه الأنفاق عدائية وادعت أنّها ناجمة عن فروع لمناجم الفحم، رغم عدم وجود أيّة آثار للفحم في تلك المنطقة.


كيم جونغ أون

واحدة من الشخصيات الأكثر جدلاً في العالم مؤخراً والرئيس الحالي لكوريا الشمالية، معروف بتصرفاته الصبيانية وغير المسؤولة وخطاباته العدائية تجاه العالم، ولا يوجد الكثير من التفاصيل حول نشأته.


الحياة اليومية في كوريا الشمالية

لا يوجد معلومات دقيقة عن تفاصيل الحياة اليومية للشعب الكوري الشمالي، بعض التقارير الغربية تتحدث عن أنّ المواطن هناك يتلقى راتب حكومي لا يتجاوز 3 دولارات شهرياً بالإضافة إلى 10 دولارات قد يكسبها المواطن في حال كان يمتلك متجر لبيع السلع.

بالمقابل فإنّ التعليم وخدمات الرعاية الصحيّة متاحة مجاناً لجميع المواطنين، في حين يضطرون لدفع مبالغ مالية معينة لقاء خدمات الكهرباء والتدفئة.

في نهاية هذا المقال أضع بين أيديكم مقطع فيديو عن الحياة في بيونغ يانغ تمّ تصويره خلسة في وقت سابق من العام الجاري.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11206
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©