الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / طيران اليمنية في مصر يبتز اليمنيين ويفرض رسوم إضافية
طيران اليمنية في مصر يبتز اليمنيين ويفرض رسوم إضافية
الجمعة, 17 يوليو, 2015 04:14:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طيران اليمنية في مصر يبتز اليمنيين ويفرض رسوم إضافية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أبدى عدد من المواطنين اليمنيين استيائهم بعد فرض الخطوط الجوية اليمنية رسوم إضافية لرحلات الطيران المتجهة من العاصمة المصرية القاهرة إلى مطار صنعاء الدولي، في حين قال مواطنون انها تعد سابقة خطيرة من نوعها في تاريخ خطوط الطيران العالمية. 
 
وأكد مواطنون لوكالات إعلامية أن المبالغ التي فرضتها إدارة "اليمنية" في مصر لا يتم استرجاعها، متهمين الجهات المعنية باستغلال حاجة المواطن في ظل الظروف الغير مستقرة التي تمر بها اليمن. 
 
 وقال مواطنون إنهم "تواصلوا مع الخطوط اليمنية من أجل حجز تذاكر إلى العاصمة المصرية ، و أبلغتهم الشركة أنها اعتمدت مبلغا إضافيا جديدا مطلع الأسبوع المنصرم، دون تقديم أي أسباب واضحة لفرض هذه المبالغ. 
 
هذا وقد لقي القرار، سخطا كبيرا في أوساط اليمنيين الراغبين بالعودة لليمن لقضاء اجازة العيد مع أسرهم وأطفالهم وذويهم، وطالبوا الجهات المختصة بالعدول عن فرض مبلغ التأمين الذي يمثل - حد وصفهم - حجر عثرة يحول دون عودتهم للوطن، كما ان كثير من الأسر تعجز عن دفعه. 
 
من جهتهم، وصف إعلاميون وناشطون يمنيون هذا القرار بالتجاوز "الواضح" للقانون من قبل الخطوط الجوية اليمنية في مصر في ظل غياب تام للرقابة. 
 
وفي وقت سابق، أكد المدير العام للنقل الجوي اليمني، مازن غانم، فتح تحقيق مع مسؤولي شركة الخطوط الجوية اليمنية، بشأن تهم فساد في عملية إعادة العالقين اليمنيين بالخارج. 
 
وأكد رئيس الجالية اليمنية في مصر، إبراهيم الجهمي، أن الخطوط اليمنية كانت تبتز المواطنين وتختلس أموالهم وتفرض عليهم تذاكر عودة وغرامات ورسوم إضافية نظير عودتهم لوطنهم 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3626
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©