الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / ريال مدريد يتربع على صدارة أغنى الأندية في العالم
ريال مدريد يتربع على صدارة أغنى الأندية في العالم
السبت, 18 يوليو, 2015 02:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ريال مدريد يتربع على صدارة أغنى الأندية في العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تربع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم على صدارة ترتيب أغنى الأندية في العالم للعام الثالث على التوالي، وذلك بحسب تقرير نشرته مجلة "فوربس".
 
وقدرت "فوربس" في لائحة أغنى الأندية الكروية التي بدأت نشرها عام 2004، قيمة ريال مدريد بـ 3.26 مليار دولار أميركي فيما تشارك دالاس كاوبويز لكرة القدم الأميركية ونيويورك يانكيز للبايسبول المركز الثاني على اللائحة التي تضمنت أغنى 50 ناديا في العالم، وقدرت قيمة كل منهما بـ 3.2 مليار دولار.
 
وجاء برشلونة، بطل ثلاثية الدوري والكأس الاسبانيين ودوري أبطال أوروبا، في المركز الرابع بعد أن قدرت قيمته بـ3.16 مليار دولار أمام مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم أيضا (3.1 مليار دولار).
 
وتضمنت لائحة الأندية الـ50 الأغنى في العالم 20 ناديا من دوري كرة القدم الأمريكية، و12 ناديا من دوري البايسبول الأمريكي و10 أندية من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين و7 أندية كروية وفريقا واحدا من بطولة العالم لسباقات "فورمولا وان" بشخص فيراري الذي حل في المركز الثاني والثلاثين (1.35 مليار دولار).
 
واضطرت "فوربس" إلى نشر لائحة من 51 ناديا أو فريقا عوضا عن 50 بسبب تساوي فريق دوري كرة السلة الأمريكي دالاس مافريكس مع فريق كرة القدم الأمريكية مينيسوتا فايكينز، وفريق البايسبول الأمريكي أتلانتا برايفز في المركز التاسع والأربعين حيث بلغت قيمة كل من هذا الثلاثي 1.15 مليار دولار.
 
وصنفت "فوربس" 62 ناديا رياضيا بقيمة مليار دولار أو أكثر، فيما بلغ معدل قيمة كل من الأندية الخمسين الأغنى في العالم 1.75 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 31 بالمائة مقارنة مع العام الماضي.
 
وأشارت "فوربس" إلى أن ريال مدريد كان النادي الأعلى دخلا العام الماضي بعدما حصد 746 مليون دولار جراء تتويجه بطلا لمسابقة دوري أبطال اوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، بينها 171 مليون دولار كأرباح.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3070
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©