الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / أغنية يمنية مغمورة صدرت عام 1981 تسحر الإسرائيليين
أغنية يمنية مغمورة صدرت عام 1981 تسحر الإسرائيليين
السبت, 18 يوليو, 2015 03:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أغنية يمنية مغمورة صدرت عام 1981 تسحر الإسرائيليين

*يمن برس - المصدر
تحولت أغنية "وأنا فدا لأمي" للمطربة الإسرائيلية من أصل يمني، راومة عباس، إلى أكثر الأغاني استماعا في إسرائيل، بعدما صدرت عام 1981 ولم تنجح
 
أتت الشهرة للمطربة الإسرائيلية من أصل يمني، راومة عباس، في عمر متأخر جدا، تحديدا وهي في ال77 من عمرها، إذ تحولت أغنية طرحتها على الأسواق عام 1981 بعنوان "وأنا فدا لأمي" إلى أكثر الأغاني استماعا على محطة الراديو الأكثر شهرة في إسرائيل، "جلجلاتس"، بعدما خفقت في نيل الشهرة آنذاك.
 
وفي حديث مع صحيفة "هآرتس" قالت المطربة إن غناء النساء في اليوم ليس منتشرا، لذلك تقوم النساء بهذا العمل على نحو مستقل. وتتنوع المواضيع الذي تعالجها هذه الأغاني من الشغل في البيت إلى عادة الحناء وغيرها.
 
وتضيف أن الأغنية التي تؤديها "وأنا فدا لأمي" هي أغنية تلقيها البنت لأمها خلال عادة الحناء التقليدية، قبل زواجها. وتحمد البنت أمها في الأغنية على عطائها وحنانها. وقد أضافت عباس إلى هذه الأغنية كلمات من شعر الشاعرة المعروفة ليا غولدربغ.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12801
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©