الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / آخر كلام.. مباراة القمة بين الأهلي والزمالك على ملعب "برج العرب" وبدون جمهور
آخر كلام.. مباراة القمة بين الأهلي والزمالك على ملعب "برج العرب" وبدون جمهور
الإثنين, 20 يوليو, 2015 01:29:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
آخر كلام.. مباراة القمة بين الأهلي والزمالك على ملعب "برج العرب" وبدون جمهور
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سي ان ان
تراجع الاتحاد المصري لكرة القدم عن موقفه السابق بإقامة "مباراة القمة"، بين فريقي الأهلي والزمالك، على ملعب إستاد "الجونة"، بمدينة الغردقة، بعد إعلان الفريق الأحمر تمسكه بعدم خوض اللقاء على ذلك الملعب.
 
وبعد مشاورات ماراثونية، تخللتها تلميحات بإمكانية انسحاب الأهلي من مسابقة الدوري المصري، أعلنت وزارة الداخلية، في وقت متأخر من مساء الأحد، موافقتها على إقامة المباراة على ملعب إستاد "برج العرب" بالإسكندرية، وبدون جمهور.
 
وقال مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة، عزمي مجاهد، في بيان تلقته CNN بالعربية، إنه قرار إقامة المباراة على إستاد برج العرب، جاء "بعد اتصالات مكثفة بين مسؤولي الاتحاد، والأمانة العامة للقوات المسلحة، ووزارة الداخلية."
 
 
كما نقل موقع "أخبار مصر" عن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، قوله إن موافقة الوزارة على نقل المباراة إلى برج العرب، جاء "حرصاً على توفيق الرؤى" بين الناديين، و"تقديراً من أجهزة الأمن على استمرار المنظومة الرياضية."
 
وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أعلن، في أعقاب اجتماع طارئ مساء الأحد، تمسكه بعدم إقامة المباراة بمدينة الغردقة، على أن تتم إقامتها على أحد ثلاثة ملاعب سبق الاتفاق عليها، وهي إستادات بتروسبورت، والسويس، وشرم الشيخ.
 
وذكر النادي القاهري، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن هذه الملاعب توجد في ثلاث محافظات مختلفة، وسبق للفريق اللعب عليها، وتم تأمينها تماماً، معتبراً أن موقفه يأتي "تقديراً من النادي للظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي."
 
وشدد نائب رئيس النادي، أحمد سعيد، في تصريحات أوردها الموقع الرسمي للأهلي، على أنه "لا تفريط في حقوق النادي الأهلي والفريق الأول لكرة القدم، خاصةً أن النادي غلب مصلحة الكرة المصرية على مصالحه الخاصة، في أكثر من مناسبة."
 
وكانت أزمة مباراة القمة، المؤجلة من الأسبوع 37 لمسابقة الدوري المصري، قد شهدت بوادر انفراجة السبت، بعدما أبدى اتحاد الكرة "موافقة مبدئية" على نقل المباراة إلى إستاد "برج العرب" بالإسكندرية، إلا أنه اشترط موافقة الأجهزة الأمنية.
 
إلا أن اتحاد الكرة عاد الأحد، وقبل أقل من 48 ساعة على موعد اللقاء المرتقب بين قطبي الكرة المصرية، ليؤكد أنه "لا بديل عن إقامة المباراة إلا بإستاد الجونة، طبقاً للموافقات الأمنية"، في ظل عدم موافقة الأجهزة الأمنية على إقامة المباراة في أي ملعب آخر.
 
وفسرت بعض وسائل الإعلام الموالية للفريق الأبيض موقف الأهلي برفض اللعب على إستاد الجونة، بأنه "انسحاب"، في ظل تمسك اتحاد الكرة بعدم نقل المباراة إلى ملعب آخر، إلا أنه لم يصدر عن الأهلي ما يفيد رسمياً بانسحابه من مسابقة الدوري.
 
وتحظى المباراة بأهمية بالغة من جانب جماهير الفريقين، خاصةً أن الزمالك يتصدر جدول بطولة الدوري برصيد 83 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الأهلي، قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة، مما يجعل من مباراة القمة المقبلة مصيرية لكلا الفريقين.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2923
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©