الصفحة الرئيسية / محليات / الصليب الأحمر: صعوبات متزايدة لإيصال المساعدات إلى اليمن
الصليب الأحمر: صعوبات متزايدة لإيصال المساعدات إلى اليمن
السبت, 25 يوليو, 2015 01:32:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الصليب الأحمر: صعوبات متزايدة لإيصال المساعدات إلى اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
وجهت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس نداءً إلى كل الأطراف في اليمن دعتهم فيه إلى ضبط النفس، معربة عن الأسف لأنها تواجه صعوبات متزايدة لإيصال المساعدات إلى المدنيين.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى اليمن أنطوان لوغران إنه خلال الأسبوعين الماضيين تكثفت المعارك على الأرض في محافظتي عدن وتعز في جنوب البلاد. وأضاف: «نواجه صعوبات متزايدة للوصول إلى المناطق المنكوبة ولإيصال المساعدات الحيوية وإجلاء الجرحى والقتلى».

وتابع: نحن على الدوام جاهزون لتسهيل نقل الجرحى والقتلى، وهو ما نقوم به حالياً في عدن وتعز، ولزيارة المحتجزين لدى الطرفين، لا أن على كل الأطراف أن تضمن لنا تحركنا من دون أخطار واحترام المهمة التي نقوم بها.
 
وقال لوغران إن معاناة المدنيين وصلت إلى مستويات غير مسبوقة بسبب النقص الكبير في المياه والمحروقات في مجمل أراضي اليمن التي تشهد معارك عنيفة.
 
في وقت باتت الحاجات الإنسانية ملحة أكثر فأكثر، دعت اللجنة كل الأطراف إلى التقيد بالقانون الدولي الإنساني وإفساح المجال أمام المنظمات الإنسانية للقيام بواجباتها بكل حياد واستقلال. وأعلنت «عزمها تلبية حاجات السكان في عدن وفي بقية مناطق اليمن. وتمكنت الأمم المتحدة من تسليم شحنة من المساعدات الإنسانية إلى عدن عبر البحر في 21 يوليو.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4374
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©