الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / صحف السعودية : لابد من تحرير صنعاء وإن طال السفر
صحف السعودية : لابد من تحرير صنعاء وإن طال السفر
الثلاثاء, 28 يوليو, 2015 04:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صحف السعودية : لابد من تحرير صنعاء وإن طال السفر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
اهتمت الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين بالعديد من القضايا والملفات الراهنة في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي، وركزت الصحف السعودية على تطورات الوضع في اليمن.
 
والبداية من صحيفة «الوطن» السعودية، التي أكدت على أن الهدنة الإنسانية في اليمن تثبت أن الحكومة الشرعية اليمنية والتحالف العربي يبذلان أقصى الجهود لإنقاذ الشعب اليمني من الأخطار التي كانت ستنتج عن أفعال الانقلابيين.
 
وتساءلت: هل يعي هؤلاء المبادرة الأخيرة المتمثلة في الهدنة، أم يستمرون في غيهم إلى أن يقضى عليهم؟
 
ولفتت الصحيفة إلى أن الهدنة في الوقت ذاته ليست فرصة للانقلابيين لإعادة التمركز أو التفكير بالسيطرة على مواقع جديدة، أو محاولة التزود بأسلحة بأي أسلوب عن طريق من يساندونهم من القوى الخارجية المعادية للشعب اليمني، فأكدت قيادة التحالف على «استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها».
 
وخلصت إلى أن تلبية الملك سلمان بن عبدالعزيز لرغبة الرئيس اليمني هادي.. وبدء تطبيق الهدنة هما المثال الحقيقي والحي لمن يسعون إلى مصلحة الشعب اليمني ويعملون كل ما في وسعهم لمساعدته على الخروج من الأزمة.
 
من جهتها أوضحت «عكاظ» السعودية، أن استجابة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، لبدء هدنة إنسانية في اليمن ، ولمدة خمسة أيام ، دليل على حرص المملكة على الشعب اليمني وتمكينه من الحصول على المساعدات الإغاثية وإنهاء معاناته جراء ما قامت وتقوم به مليشيات الحوثي والمخلوع صالح من تدمير وتخريب وقتل ضد الشعب والبنية التحتية في اليمن.
 
وشددت الصحيفة: إذا رغب الحوثيون في استمرار هذه الهدنة ، فعليهم عدم التعرض للمساعدات الإنسانية ووقف أعمال القتل والتدمير ضد الشعب اليمني، وفي حال استمرار قيام المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة، فإن قوات التحالف ستتصدى لها بقوة وحزم.
 
ورأت أن إعلان المملكة مبادرة للهدنة للمرة الثالثة ، يأتي في إطار سعيها الحثيث على الشعب اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الذي دمرته مليشيات الحوثي والمخلوع صالح تنفيذا لأجندة إيرانية طائفية تهدف من خلالها لتخريب اليمن.
 
وفي صحيفة «المدينة»السعودية، التي أكدت أن استمرار قوات المقاومة الشعبية في إحراز التقدم في عديد المناطق اليمنية، يمهّد الطريق أمام تلك القوات التي تمثل السواد الأعظم من الشعب اليمني للوصول إلى صنعاء، وتحريرها من أيدي العملاء الغاصبين، الذين حاولوا تجريد اليمن من عروبته، والزج به في مستنقع الفتنة والطائفية والتبعية.
 
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها : اليوم مع هذه الانتصارات يردد أحرار اليمن -الذين انتصروا للشرعية، ولحريته، ووحدته، واستقلاله- القول المأثور: «لابد من صنعاء مهما طال السفر» ، حيث يعني السفر هنا بلوغ صنعاء عبر مسيرة التحرير الكبرى التي لاحت بشائرها ، بعد الانتصارات المتتالية التي تحققت للمقاومة الشعبية في كل من الضالع ، ومأرب ، وتعز التي تلت الانتصار الكبير في عدن.
 
وبينت أن الانتصار الذي حققته المقاومة الشعبية في عدن يوفر نموذج الانتصار والتحرير الذي تسعى المقاومة الشعبية الآن إلى تطبيقه في بقية محافظات اليمن ، بما يشيع أجواء الثقة والتفاؤل في صفوف الشعب اليمني، لاسيما في ظل الحقيقة بأن عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن يعني فقدان ميليشيا الحوثي للشرعية ، التي حاولت فرضها من خلال الأمر الواقع بالسيطرة والاحتلال



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5269
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©