الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / الأمم المتحدة: 23 ألف قتيل وجريح جراء الصراع باليمن
الأمم المتحدة: 23 ألف قتيل وجريح جراء الصراع باليمن
الثلاثاء, 28 يوليو, 2015 12:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأمم المتحدة: 23 ألف قتيل وجريح جراء الصراع باليمن

*يمن برس - صنعاء
قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، جوهانس فان دير، إن أكثر من 23 ألف يمني سقطوا ما بين قتيل وجريح، في الصراع الذي لا يزال دائرا في بلادهم منذ أكثر من أربعة شهور. 
 
وأضاف المسؤول الأممي في بيان أصدره الاثنين –حصل يمن برس على نسخه منه أن «الأضرار لحقت بالبنية التحتية الحيوية في كافة أرجاء البلاد، بما في ذلك المستشفيات والمدارس والمطارات والموانئ والمساجد والمباني السكنية»، واعتبر ذلك «أمرا غير مقبول ويتعارض مع كافة المسؤوليات الملقاة على عاتق أطراف النزاع بموجب القانون الإنساني الدولي».
 
وناشد فان دير جميع أطراف النزاع لـ«وضع حد للهجمات على المدنيين وإنهاء تدمير البنية التحتية الحيوية، لتوريد السلع والخدمات الأساسية للسكان المدنيين».
 
وأوضح «إن العواقب الإنسانية للصراع في اليمن كارثية حيث يدفع المدنيون ثمنا باهظا، وسمعت روايات عديدة عن الموت والجوع واليأس المطلق لأمهات وآباء يكافحون للوصول إلى بر السلامة والأمن والرعاية لأحبائهم».
 
وأكد المنسق الأممي على «التزام الأمم المتحدة وشركائها بتوسعة نطاق عملياتها حتى تصل جهود الاستجابة الإنسانية في كل أنحاء اليمن، وهو ما يعني استعادة خدمات الرعاية الصحية، وإصلاح وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي، وتوفير المأوى في حالات الطوارئ للأسر النازحة، وزيادة توزيع المواد الغذائية والسلع الأساسية مثل البطانيات والفرش والمستلزمات المنزلية الأخرى».
 
وناشد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، المجتمع الدولي والمؤسسات والبلدان المانحة الإسراع بتلبية النداء الإنساني الأخير الذي أطلقته الأمم المتحدة لتمويل عملياتها في اليمن خلال العام الحالي.
 
وأشار إلى إن «النداء الإنساني لاقى استجابة بنسبة ما يقرب من 15% فقط من إجمالي 1.6 مليار دولار، المبلغ المطلوب للعمليات الإنسانية في اليمن خلال 2015».
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2449
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©