الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / أسعار النفط تتراجع في أطول موجة هبوط خلال عام
أسعار النفط تتراجع في أطول موجة هبوط خلال عام
الاربعاء, 29 يوليو, 2015 09:10:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أسعار النفط تتراجع في أطول موجة هبوط خلال عام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء في أطول موجة من الخسائر اليومية في عام مع تفاقم تخمة المعروض العالمي الذي طغى على الدعم المحتمل للخام من انخفاض الدولار والنزول المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية.
 
وأظهر مسح يوم الثلاثاء أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أنتجت نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا من النفط فوق حجم الطلب اليومي في الربع الثاني مقارنة مع نحو مليوني برميل يوميا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام-بحسب وكالة رويترز.
 
ويجتمع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق يوم الاربعاء لكن توقعات السوق برفع أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول تتضاءل بما أدى إلى انخفاض الدولار أمام سلة من العملات.
 
وانخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 42 سنتا إلى 52.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش متجها لتكبد سادس خسائره اليومية على التوالي في أطول موجة هبوط من نوعها منذ يوليو تموز 2014.
 
وبلغ خام برنت أدنى مستوى له في الجلسة عند 52.28 دولار يوم الثلاثاء مسجلا أقل سعر له منذ الثاني من فبراير شباط بعدما أثار هبوط الأسهم الصينية مخاوف بشأن متانة اقتصاد أكبر مستهلك للسلع الأولية في العالم.
 
ونزل الخام الأمريكي في عقود سبتمبر أيلول 33 سنتا إلى 47.65 دولار للبرميل.
 
وتعافت أسعار النفط من أدنى مستوياتها في عدة أشهر يوم الثلاثاء بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات الخام التجارية الأمريكية بواقع 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين بانخفاضها 184 ألف برميل.
 
غير أن مستوى المخزون البالغ 462 مليون برميل الذي أعلنه معهد البترول الأمريكي - مقارنة مع 383 مليونا في بداية العام الحالي - يعكس مدى الوفرة في المعروض الأمريكي.
 
ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية البيانات الرسمية لمخزونات النفط بالولايات المتحدة في وقت لاحق يوم الاربعاء.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3219
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©