الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / أصغر إنسان يخضع لعملية زرع يدين.. طفل في الثامنة
أصغر إنسان يخضع لعملية زرع يدين.. طفل في الثامنة
الخميس, 30 يوليو, 2015 03:27:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أصغر إنسان يخضع لعملية زرع يدين.. طفل في الثامنة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس- فرانس برس
خضع طفل في الثامنة لعملية زرع يدين، وهي سابقة عالمية لطفل في هذا العمر على ما أفاد مستشفى فيلادلفيا للأطفال حيث جرت العملية.
 
وأجرى فريق الأطباء عملية زرع لليدين ولساعد الطفل الصغير زاين هارفي وهو من بالتيمور. وقد بترت يداه وقدماه وخضع لعملية زرع كليتين قبل سنوات إثر إصابته بالتهاب حاد.
 
ويمشي الطفل الذكي، الآن بقدمين اصطناعيتين، وقد نجح على ما قال الأطباء في تعلم الأكل والكتابة وممارسة ألعاب إلكترونية من دون يدين. وقد قال لهم، إنه ينتظر بفارغ الصبر أن يتمكن من رمي الكرة بيديه الجديدتين.
 
واستمرت العملية التي أنجزها فريق طبي متعدد الاختصاصات مؤلف من 40 شخصا، أكثر من 10 ساعات على ما أوضح المستشفى مضيفا أن العملية أتت بالتعاون مع جراحين من مستشفى فيلادلفيا للأطفال وبن ميديسين.
 
واستخدم الفريق الموزع على 4 وحدات الصفائح والبراغي لتثبيت العظام. وانتقلت بعد ذلك إلى وصل الأوردة والشرايين وبعد بدء دوران الدم وصل الأطباء الأوتار والعضلات ومن ثم الوصلات العصبية.
 
وقد اختير الطفل للخضوع للعملية المزدوجة بسبب وضعه الصحي الخاص. وأوضح الطبيب بنجامين تشانغ أحد مديري برنامج زرع الأيدي في مستشفى فيلادلفيا للأطفال "عملية زرع الكليتين جعلت منه مرشحا جيدا لعملية الزرع هذه إذ إنه يتناول في الأساس الأدوية التي تمنع نبذ الجسم لهذه الأعضاء الجديدة". ويستمر الطفل بتناول هذه الأدوية.
 
ويأمل الأطباء في أن يتمكن الطفل من العودة إلى منزله في بالتيمور في غضون أسابيع.
 
وجرت أول عملية لزرع اليدين والساعدين للمرة الأولى في يناير 2000 في ليون في فرنسا.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2576
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©