الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هواوي تتخطى مايكروسوفت وتصبح ثالث أكبر بائع للجوالات في العالم
هواوي تتخطى مايكروسوفت وتصبح ثالث أكبر بائع للجوالات في العالم
الجمعة, 31 يوليو, 2015 05:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هواوي تتخطى مايكروسوفت وتصبح ثالث أكبر بائع للجوالات في العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عالم التقنية
أطلقت موقع تحليلات السوق Strategy Analytics تقرير جديد يُظهر تفوق هواوي في الفترة الأخيرة وكسبها المزيد من الحصة السوقية في سوق الجوالات، حتى أنّها تغلبت على مايكروسوفت الأمريكية لتُصبح ثالث أكبر بائع للجوالات في العالم، وفي الربع الثاني فقط من 2015 استطاعت هواوي بيع 30.6 مليون وحدة بنسبة 7% من إجمالي سوق الجوال.
طبقًا لنفس التقرير، جائت سامسونج الكورية في المركز الأول بإجمالي شحنات 89 مليون وحدة خلال الربع الثاني، في انخفاض بلغ 7 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. آبل الأمريكية جائت بعد سامسونج بإجمالي شحنات 47.5 مليون وحدة خلال الربع نفسه في زيادة بنسبة 35% عن نفس الربع في 2014.
هواوي الصينية كانت الرابح الأكبر في الربع المالي الثاني حيث ارتفعت نسبة شحناتها 49% بينما شهدت مايكروسوفت انخفاض كبير من 50.3 مليون وحدة في نفس الربع من 2014 إلى 27.8 مليون وحدة فقط هذا العام.
جدير بالذكر أنّ هواوي في الربع المالي الأول نجحت في شحن 48.2 مليون وحدة بزيادة قدرها 39% عن نفس الفربع من 2014، مما سمح للشركة الصينية بزيادة في الدخل بنسبة 87% ليبلغ 7.23 مليار دولار. وتسعى هواوي لشحن 100 مليون جهاز هذا العام.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2608
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©