الصفحة الرئيسية / طب وصحة / مواد غذائية تتسبب في الاصابة بالصداع
مواد غذائية تتسبب في الاصابة بالصداع
الثلاثاء, 03 يناير, 2012 11:30:00 صباحاً

مواد غذائية تتسبب في الاصابة بالصداع
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
نقلت صحيفة "تايمز اوف اينديا" عن طبيبة التغذية سونيتا دوبيه قولها انه اذا أصابك صداع، فقد تكون التغييرات في نظامك الغذائي مسؤولة عن الامر. كما يرجع الصداع في 30% من الحالات، حسب احصاءات العلماء، الى العامل الوراثي.

ومن المعروف ان العوامل المؤدية للاصابة بالصداع تشمل كذلك التوتر العصبي والتغيرات في جهاز الهرمونات ونظام النوم، اضافة الى مرور الشخص بحالة الاكتئاب.

ويطرأ الصداع في أغلب الاحيان عند تحول شخص الى نظام غذائي يحتوي على مستوى متدني من السعرات الحرارية. وهذا يخص بالدرجة الاولى الحمية التي تتضمن الامتناع عن المواد المحتوية على الكربوهيدرات او تقليص نسبتها بشكل ملحوظ في البرنامج الغذائي المتبوع. ومع ذلك ليس سرا على احد ان الدماغ البشري يستخدم الكربوهيدرات كـ"وقود".

كما يمكن ان تتسبب في الصداع نسبة منخفضة من السكر في الدم وتناول كمية غير كافية من الماء، اضافة الى اهمال الانسان لتناول وجبات الطعام في موعدها المقرر بحيث تكون الفترة بين وجبتين طويلة جدا.

وقد أثبت باحثون ان الحمض الاميني "تيرامين" يحدث نوبات من الصداع وهو يخفض مستوى مادة الـ"سيروتونين" في الجسم ويؤثر في مدى تضييق الاوعية. لذلك ينصح الاخصائيون في مجال التغذية حذف بعض المواد المحتوية على التيرامين من النظام الغذائي  ومنها على سبيل المثال الجبن والشوكولاتة والسمك وبعض أنواع اللحم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2831
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©