الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / 14 مليون مستخدم كومبيوتر يختبرون «ويندوز 10» في اليوم الأول لإطلاقه
14 مليون مستخدم كومبيوتر يختبرون «ويندوز 10» في اليوم الأول لإطلاقه
الثلاثاء, 04 أغسطس, 2015 09:59:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
14 مليون مستخدم كومبيوتر يختبرون «ويندوز 10» في اليوم الأول لإطلاقه
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خلدون غسان سعيد
طرح نظام التشغيل «ويندوز 10» الأسبوع الماضي في الأسواق العالمية ولاقى رواجا كبيرا إذ تم تثبيته على أكثر من 14 مليون جهاز بعد مرور 24 ساعة على إطلاقه فقط، الأمر الذي يثبت مدى شغف المستخدمين لتجربته، ونجاح خطة «مايكروسوفت» لجعل أكبر عدد ممكن من المستخدمين يقومون بتجربته.
 
ويقدم النظام الجديد مزايا كثيرة، وسرعة أداء عالية، ولكن البعض تخوف من محاولات خرق خصوصية المستخدم، حيث يقدم النظام ميزة «واي فاي سينس» التي تشارك كلمات السر الخاصة بشبكات «واي فاي» اللاسلكية مع الكومبيوترات الأخرى للسماح لها بالدخول إلى الإنترنت من دون معرفة كلمة السر. وتتم هذه العملية بسرية كاملة، حيث يقوم النظام بترميز كلمات السر المسجلة والخاصة بالاتصال بشبكات «واي فاي» ويشاركها مع الكومبيوترات الأخرى من دون معرفة المستخدمين الآخرين لتلك الكلمات، وعدم القدرة على فك ترميزها يدويا. وتقدم الشركة إمكانية إيقاف عمل هذه الميزة لمن يرغب في ذلك.
 
ويقدم النظام إعلانات موجهة لكل مستخدم وفقا لمعلومات استخدامه وموقعه، حيث يربط بريد المستخدم بهوية جديدة خاصة بالإعلانات، وذلك للتعرف على التطبيقات التي يحملها المستخدم والخدمات التي يشترك فيها، وربط كل ذلك لجلب الإعلانات الأكثر قربا للمستخدم. وبالنسبة للمساعد الصوتي الشخصي «كورتانا»، فيجب السماح له بجمع معلومات كثيرة حول المستخدم لربطها ببعضها البعض وتقديم أفضل نتائج البحث الممكنة لكل مستخدم، مثل موقعه الجغرافي وبيانات جداول مواعيده ورسائله النصية والبريد الإلكتروني والجهات التي يتصل بها، وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن ميزة المساعد الشخصي موجودة مسبقا على الهواتف الجوالة وتتطلب جمع بيانات مشابهة لخدمة «سيري» على هاتف «آي فون» و«غوغل ناو» على «آندرويد».

* الشرق الأوسط


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2787
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©