الصفحة الرئيسية / محليات / أول طائرة يمنية تمر في الأجواء السعودية دون التفتيش في مطار بيشة
أول طائرة يمنية تمر في الأجواء السعودية دون التفتيش في مطار بيشة
الخميس, 06 أغسطس, 2015 07:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة تعبيرية - ارشيف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صورة تعبيرية - ارشيف

*يمن برس - عدن الغد
غادرت الطائرة اليمنية (ايرباص 320) مطار سيئون الدولي، الأربعاء، إلى المملكة الأردنية الهاشمية على متنها 33 راكب دون توقف للتفتيش في مطار البيشة العسكري بالمملكة العربية السعودية
 
وقال مسؤول في مطار سيئون الدولي : "إن الطائرة اليمنية استثنائية، كونها مؤجله من يوم الأثنين، بعد أن غادرت مدينة سيئون متوجهه إلى جزيرة سقطرى والعودة على خلفية قرار وزير النقل الذي قضى بإلغاء جميع الرحلات ليوم الاثنين ما أدى إلى بقاء الطائرة معلقة مطار في سقطرى ب، ثم طُلب وزير النقل السماح لها بالمغادرة وتمت الموافقة يوم الأربعاء، وكان خط سيرها سقطرى، سيئون، صنعاء، بيشة، عمّان، والعودة إلى مطار عدن لضمان سلامتها، إلا أنه بعد مغادرتها تغير خط سير الطائرة اليمنية، فقد غادرت الطائرة من مطار سيئون إلى مطار عمّان بالأردن مباشرة وسمح لها بالمرور دون التوقف للتفتيش في مطار "بيشة" السعودي".
 
من جانبه قال أحد المختصين في الجانب الجوي اليمني "إن مرور الطائرة جاء بمواففة قيادة التحالف العربي دون تفتيشها في مطار "بيشة" العسكري السعودي الذي يخضع الطائرات للتفتيش منذ انطلاق عاصفة الحزم وهذا يعتبر تحول جوهري بعد الإعلان عن عملية "السهم الذهبي" التي قادتها قوات المقاومة الشعبية ووحدات الجيش اليمني الموالية للشرعية بدعم من قوات التحالف العربي ".
 
واضاف : " إن مطار سيئون الدولي على استعداد على ارسال طائرات إلى مطار عدن الدولي بعد الانتهاء من عملية التأهيل وسيتضح ذلك خلال اليومين القادمة".
 
في حين نقل موقع "الأمناء نت" الإخباري على لسان مصادر إعلامية مطلعة "ان ثلاث شركات خليجية اعلنت عن اعتماد تسيير رحلات من وإلى مطار عدن ، وهي طيران الخليجية، وطيران الاتحاد، وكذا طيران الإماراتية".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12798
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©