السبت ، ٣٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٥٤ مساءً
مقاتلون من المقاومة الشعبية في البيضاء

هجوم للمقاومة في البيضاء وغارات للتحالف في تعز

ّ مسلّحو المقاومة الشعبية في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء هجوماً عنيفاً على مواقع مسلّحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، في وقت شنّ فيه طيران التحالف العربي غارات استهدفت مواقع لـ"الحوثيين" في محافظة تعز.
 
وقالت مصادر قبلية "إن مسلحي المقاومة الشعبية شنّوا هجوماً عنيفاً على مواقع مسلحي الحوثي في منطقة قيفة بمحافظة البيضاء".
 
وأشارت المصادر إلى أن "عدداً من مسلحي الحوثي سقطوا بين قتلى وجرحى جراء الهجمات فيما فر مسلحون آخرون إلى مواقع أخرى".
 
وأوضحت أن "مسلحي المقاومة قتلوا ثلاثة حوثيين وأصابوا أربعة آخرين جراء هجوم استهدف دورية تابعة لهم في مديرية الملاجم بالمحافظة ذاتها خلال الساعات الماضية".
 
في موازاة ذلك، شنّ طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ثلاث غارات استهدفت مواقع لمسلحين "حوثيين" في محافظة تعز وسط اليمن، بحسب شهود عيان.
 
وقال شهود العيان، في حديث لوكالة "الأناضول"، إن "طيران التحالف العربي نفّذ ثلاث غارات جوية استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي في جبل صبر المطل على مركز محافظة تعز من الناحية الجنوبية".
 
وأضاف شهود العيان أن دوي انفجارات الغارات سمع لمسافات بعيدة، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أماكن القصف.
 
ولم يتضح حتى الآن سقوط ضحايا من عدمه جراء القصف، كما لم يتسنّ أخذ تعليق من قبل "الحوثيين" حول الأمر.
 
وتأتي هذه التطورات الميدانية في الوقت الذي واصل فيه مسلحو "الحوثي" قصف أحياء سكنية في جبل صبر خلال الساعات الماضية، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين، وفقاً لمصدر طبي.
 
وقال المصدر الطبي، فجر اليوم الأربعاء، إنّ "مسلحي الحوثي قصفوا بقذائف الهاون قرى عدّة في مديرية مشرعة وحدنان بجبل صبر في تعز، ما أسفر عن سقوط هؤلاء الضحايا، واحتراق عدد من المنازل".
 
وتدور منذ أكثر من أربعة أشهر مواجهات عنيفة بين "المقاومة الشعبية" ومسلّحي الحوثي المدعومين بقوات موالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في جبهات عدّة بمحافظة تعز من بينها جبهة جبل صبر في المحافظة، خلفت أعداداً كبيرة من الضحايا بينهم مدنيون.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تقود تحالفاً عسكرياً عربياً ضد مسلحي جماعة "الحوثي" وقوات صالح المتحالفة معها، منذ 26 مارس/آذار الماضي، بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ويستهدف طيران التحالف معسكرات وقواعد جوية ومخازن أسلحة سيطر عليها "الحوثيون".

الخبر التالي : أكثر من مليار دولار للبدء بإعادة إعمار عدن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات