الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / مجلة بريطانية تكشف عن عدد الجنود المصريين والسعوديين والإماراتيين الذين يقاتلون في اليمن
مجلة بريطانية تكشف عن عدد الجنود المصريين والسعوديين والإماراتيين الذين يقاتلون في اليمن
الخميس, 13 أغسطس, 2015 12:33:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مجلة بريطانية تكشف عن عدد الجنود المصريين والسعوديين والإماراتيين الذين يقاتلون في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشفت مصادر إعلامية غربية عن  قوات عربية كبيرة لعبت دور مهم في دعم المقاومة الشعبية وقوات الشرعية في تحرير عدن وباقي المحافظات الجنوبية .
 
وأكدت مجلة «ميدل ايست آي» البريطانية في تقرير نشرته حديثاً ، وجود 5 الآف من القوات البرية المصرية والسعودية والإماراتية بخلاف عشرات الدبابات والمدرعات والقاذفات علي أرض اليمن تحارب مع جيش الشرعية والمقاومة الشعبية  ضد الحوثيين.
 
وأضاف التقرير الذي حمل عنوان: «مزاعم بإرسال مصر قوات برية لمستنقع اليمن»  إن «مصر أرسلت قوات برية للقتال إلى جانب القوات الحكومية في اليمن».
 
ونقل التقرير عن عسكريين مصريين وصحفيين في اليمن نفيهم وجود جنود مصريين هناك.
 
 وأكد على البكالي، المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية، للجلة،  أنه يوجد جنود مصريين علي أرض اليمن وأنهم «جزء من حملة التحالف ضد المتمردين الحوثيين».
 
 وقال: إن مجمل القوات البرية العربية تعادل 5 الاف جندي موزعة بين المصريين والإماراتيين والسعوديين، وأن الدبابات والعربات المدرعة لقوات التحالف التي تقودها السعودية انتشرت على مشارف مدينة عدن اليمنية منذ 3 أغسطس/آب الجاري.
 
المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية، أضاف لموقع «ميدل إيست آي » البريطاني أن القوات البرية المصرية هبطت في اليمن في وقت سابق من هذا الأسبوع للانضمام إلى التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في القتال ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران وحلفائهم.
 
وأضاف أن المصريين وصلوا إلى مدينة عدن كجزء من قوات برية قوامها 5 آلاف جندي تضم أيضا إماراتيين وسعوديين، مؤكدا أنه «ستشارك بعض القوات في حماية المنشآت العامة، فيما سيخوض الجزء الآخر القتال ضد الحوثيين».
 
وقالت «ميدل ايست أي» أن الصحف المحلية اليمنية تشيع قصة تزعم أن وزير الدفاع المصري صدقي صبحي زار المملكة العربية السعودية لترتيب تدخل بري في اليمن بين الرياض والقاهرة.
 
ونقلت هذه الصحف عن مصادر لم تسمها قولها إن صبحي قال لنظيره السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن القاهرة مستعدة لتقديم الجوية والبرية والقوات البحرية لحملة التحالف في اليمن، وأن مصر ستشارك في حرب اليمن، وسوف تلعب دورا هاما في الحرب البرية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
13486
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©