الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / طيران الإمارات تدشن الرحلة الأطول على مستوى العالم
طيران الإمارات تدشن الرحلة الأطول على مستوى العالم
الخميس, 13 أغسطس, 2015 04:58:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طيران الإمارات تدشن الرحلة الأطول على مستوى العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أعلنت طيران الإمارات، الناقلة العالمية التي تحقق التواصل فيما بين الناس والأماكن والاقتصادات في مختلف أنحاء العالم، اليوم عن خطط لإطلاق رحلات إلى بنما سيتي، وذلك اعتباراً من الأول من فبراير 2016. 
 
وستكون هذه الرحلة الجديدة أطول رحلة طيران من دون توقف على مستوى العالم (حيث ستتم من خلال الطيران غرباً لمدة 17 ساعة و35 دقيقة)، كما ستصبح بنما أولى وجهات طيران الإمارات في أميركا الوسطى. وسوف تهبط الرحلات المتوجهة إلى بنما سيتي في مطار توكومين الدولي.
 
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "سوف تصبح بنما سيتي أولى وجهاتنا في أميركا الوسطى، كما ستتيح خدمتنا الجديدة خيارات مريحة لمسافرينا المتوجهين من أو عبر مركزنا العالمي في دبي إلى العديد من الوجهات في أميركا الوسطى والبحر الكاريبي والمنطقة الشمالية من أميركا الجنوبية". 
 
وأضاف سمو الشيخ أحمد بقوله: "يسعدنا أيضاً أن نكون الناقلة التجارية الأولى التي تتيح خدمة يومية توفر الدرجة الأولى للمسافرين على ما سوف تصبح أطول رحلة جوية من دون توقف على مستوى العالم".
 
وسوف تنطلق خدمة بنما سيتي برحلة يومية يتم بطائرات البوينج 777-200LR، بتوزيع  الدرجات الثلاث (8 أجنحة في الدرجة الأولى، 42 مقعداً قابلة للتحول إلى أسرة منبسطة في درجة رجال الأعمال و216 مقعداً فسيحاً في الدرجة السياحية). 
 
وإلى جانب ذلك توفر الطائرة طاقة شحن قدرها 15 طناً، ما يعزز الصادرات والواردات إلى بنما، علماً بأن الواردات الرئيسية لتلك الدولة تشمل المستحضرات الدوائية والمكائن وقطع الغيار وقضبان الحديد والصلب والإلكترونيات.
 
وعدا عن كونها مدينة كبيرة نابضة بالحركة والنشاط وبوابة إلى الوجهات في أميركا الجنوبية والوسطى، فإن بنما سيتي تعد أيضاً بمثابة المركز الاقتصادي والمالي لجمهورية بنما، حيث تزدهر فيها الأنشطة الاقتصادية، بما في ذلك الخدمات المصرفية الدولية والتجارة والسياحة. 
وعلاوة على ذلك، تتمتع بنما سيتي بموقع مثالي يربط فيما بين الأميركتين الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى المحيطين الأطلسي والهادي، ما دفعها إلى إنشاء شبكة نقل ومواصلات واتصالات لا مثيل لها. 
 
وتضم بنما اثنين من أنشط الموانئ في أميركا الجنوبية والوسطى، بالإضافة إلى منطقة كولون للتجارة الحرة التي تعد ثاني أكبر منطقة للتجارة الحرة على مستوى العالم. وقد ساهمت التوسعات المستمرة في قناة بنما في تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد خلال السنوات القليلة الماضية.
 
وقالت إيزابيل مالو دي ألفارادو، نائب رئيس جمهورية بنما: "من الرائع رؤية كيف حققت جهودنا الدبلوماسية الرامية إلى تحقيق التنمية والرخاء في بلادنا ثمارها المرجوة. فهذه الرحلات المباشرة بين بلادنا ومنطقة الشرق الأوسط سوف تفتح أمامنا فرصاً تنموية جديدة، حيث توجد آفاق كبيرة لتعزيز العلاقات بين هذه المنطقة المزدهرة وجمهورية بنما وأميركا الجنوبية والوسطى بشكل عام".   
 
من جانبه، قال إدواردو فونسيكا وارد، قنصل عام جمهورية بنما لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: "سوف تعمل الخدمة المباشرة بين مطار دبي الدولي ومطار توكومين الدولي على ربط أميركا اللاتينية بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ما سيتيح شبكة عالمية أوسع نطاقاً، ويوفر فرصاً تجارية وثقافية عديدة لكل من المنطقتين. وقد أسعدنا العمل مع فريق طيران الإمارات، حيث تتمحور رؤيتنا المشتركة حول تعزيز مكانة بنما ودبي كمركزين للتجارة والرخاء والأمل". 
 
 يذكر أن الإعلان عن خدمة بنما يأتي في إطار خطط طيران الإمارات المتواصلة لتعزيز شبكة خطوطها العالمية، حيث ستضيف الناقلة في وقت لاحق من العام الجاري أربع وجهات أخرى إلى شبكتها العالمية، وهي مدينة مشهد الإيرانية وأورلاندو في سبتمبر وباماكو عاصمة مالي في أكتوبر ومدينة بولونيا الإيطالية في نوفمبر.
 
الرحلات إلى بنما سيتي تنطلق في الأول من فبراير 2016
روعي اختيار مواعيد مثالية لخدمة طيران الإمارات الجديدة إلى بنما، حيث ستغادر الرحلة "ئي كيه 251" مطار دبي الدولي في الساعة 8:05 صباحاً لتصل إلى بنما سيتي في تمام الساعة 4:40 عصراً. 
 
فيما ستقلع رحلة العودة "ئي كيه 252" من مطار توكومين الدولي في بنما سيتي في الساعة 10:30 ليلاً لتصل إلى دبي في الساعة 11:15 ليل اليوم التالي. وقد بات في الإمكان الآن شراء تذاكر السفر إلى بنما سيتي عبر الموقع الشبكي emirates.com أو من خلال وكلاء السفريات.
ومن المنتظر أن تحظى الخدمة الجديدة بإقبال كبير، بالنظر إلى السمعة الرفيعة التي باتت تتمتع بها طيران الإمارات، منذ تأسيسها في عام 1985، والتي أتاحت لها الفوز بأكثر من 500 جائزة دولية اعترافاً بجهودها الرامية إلى تزويد العملاء بمستويات غير مسبوقة من الخدمة. 
 
ويتكون أسطول طيران الإمارات فائق الحداثة أكثر من 235 طائرة عريضة الهيكل حالياً، منها 14 طائرة شحن، ويتميز أسطول الناقلة بكونه من أحدث الأساطيل على مستوى العالم. وتخطط الناقلة لمضاعفة حجم أسطولها بحلول عام 2020، حيث لدى طيران الإمارات طلبيات لشراء 274 طائرة أخرى تتجاوز قيمتها الإجمالية 135 مليار دولار أميركي.   
 
وتسير طيران الإمارات رحلات إلى 147 وجهة في 81 دولة في أوروبا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية والشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأقصى وأستراليا.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4980
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©