الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 19 مهنة لن يستطيع اليمنيون العمل بها في السعودية بعد اليوم
19 مهنة لن يستطيع اليمنيون العمل بها في السعودية بعد اليوم
السبت, 15 أغسطس, 2015 10:47:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
19 مهنة لن يستطيع اليمنيون العمل بها في السعودية بعد اليوم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
منعت وزارة العمل السعودية، إصدار تأشيرات عمل دائمة أو مؤقتة أو موسمية، في 19 مهنة في السوق السعودي، وقصرتها على السعوديين فقط.
 
وذكرت صحيفة الرياض السعودية، أن الوزارة منعت إصدار رخص جديدة على عدد من المهن المحددة التي تعمل بها العمالة الوافدة، إضافة إلى إيقافها تجديد رخص العمل للوافدين المسجلين على الوظائف المحصورة على السعوديين، وألزمت المنشآت بعدم نقل خدمات العمالة إليها، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة الرياض السعودية.
 
وحددت وزارة العمل 19 مهنة بضرورة شغرها بموظفين سعوديين، والتي تمثلت في كبير اداريي الموارد البشرية في المنشآت الحكومية والخاصة، ومدير شؤون الموظفين، كذلك مدير شؤون العمل والعمال في المنشآت، ومدير علاقات الأفراد، إضافة إلى اختصاصي شؤون الأفراد، وكاتب شؤون الأفراد، وكاتب توظيف، وكاتب شؤون موظفين، وكاتب الدوام، كذلك كاتب استقبال عام، وكاتب الاستقبال الفندقي، وكاتب استقبال المرضى، وكاتب الشكاوى، وأمين الصندوق، وحارس أمن خاص، والمعقب، والناسخ أو مصلح مفاتيح، والمخلص الجمركي، بالإضافة إلى العاملات في محلات بيع المستلزمات النسائية.
 
وأوضحت الوزارة، أن ذلك يأتي في ظل التوجه الحكومي في إحلال السعوديين في الوظائف التي يعمل بها وافدين، من أجل توطين الوظائف بالكفاءات الوطنية، والحد من انتشار البطالة بين أوساط الشباب، وتفعيل دور المواطن في خدمة البلاد، إلى جانب بقاء الأموال داخل المملكة وعدم هجرتها للخارج، لا سيما في ظل ارتفاع قيم التحويلات المالية من قبل العمالة مؤخرا.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10379
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©