الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 5 أفكار إعلانيّة خارج الصندوق: «قد تثير اشمئزازك لكنها حتمًا ستلفت انتباهك»
5 أفكار إعلانيّة خارج الصندوق: «قد تثير اشمئزازك لكنها حتمًا ستلفت انتباهك»
الأحد, 16 أغسطس, 2015 02:32:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
5 أفكار إعلانيّة خارج الصندوق: «قد تثير اشمئزازك لكنها حتمًا ستلفت انتباهك»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - المصري اليوم

الإبداع عُملة نادرة ليست حِكرًا على أحد، لكنها تكمُن في الأفكار، والأفكار ليست بأحجارٍ نادرة الوجود، لكنها يُمكن أن تكون في ورقة ممزقة ألقيتها في القمامة، غُلاف شوكولاتة أكلتها للتو، أو ربما ذبابة حكّت أنفك، هي فقط العقول المستنيرة تلتقطها.

ربما نشاهد مئات الإعلانات يوميًا، تكون غالبًا مصدر إزعاج لنا، لأنها تكون حائلًا بين مُتابعة برنامج أو فيلم ما على شاشة التلفاز، لكن النادر منها ما يلفت انتباهنا وقد يُنسينا ما كُنا نشاهد.

ورصد «المصري لايت» بعض الأفكار الإعلانية التي يتداولها مستخدمو الشبكات الاجتماعية دون غيرها باعتبارها تحمل قدرًا من الإبداع عن غيرها.

5. كبريت

s_aotw

في دعاية لمنظمة الصحة العالمية ضد التدخين، يظهر عود ثقاب يشتعل بمكان الاحتكاك على العُلبة، والذي يتكون في الصورة من مجسماتٍ صغيرة للرئتين، ويقول الإعلان «كُل شعلة قد تكون الأخيرة».

4. «السيقان»

mettrepool2400px_aotw

هذه ليست صورة فاضحة، كما ستعتقد للوهلة الأولى، إنها فقط نقانق «هوت دوج»، لكن الإعلان استخدم إسقاط الإغراء عليها، للترويج للمنتج وهو الكاتشب، وجاء الشعار Hot hot dog، أي «نقانق حارة».

3.  إعلان القولون

social_collage_031215_aotw

يمكن أن تثير الصورة اشمئزازك لوهلة، لكنها حتمًا ستثير انتباهك، هي ليست صورة خادشة للحياء، لكنها دعاية للتوعية بمرض سرطان القولون، وجاءت الكلمات المدوْنة عليها «لا أحد يريد رؤية هذا، عدا طبيبك»، ثم أعطى الإعلان نبذة عن مرض سرطان القولون «سرطان القولون هو ثاني أكثر أنواع السرطان قتلًا، لكن بالكشف المُبكر، يكون الأسهل علاجًا».

2. «ووكمان»

 

إعلان «سوني» حمل قدرًا كبيرًا من الإبداع، فالإعلان الذي يروّج لمنتج «ووكمان» الجديد Silent Party، حوى مشاهد لمجموعة من الأشخاص داخل مكتبة، أي أن الصمت هو القاعدة الأولى، ثم يبدأ بعضًا منهم بتشغيل أغنية صاخبة على جهاز «ووكمان»، دون أن يُنفذ قدرًا ضئيلًا للخارج، لتبدو المجموعة التي ترقص على الأغنية لمن حولهم كأنما ترقص على لا شيء، بينما الجو في الداخل يمتليء بالصخَب.

1. الباندا

إعلان «باندا» الذي حقق نجاحًا كبيرًا، والتي تأتي فكرته بشخصية الباندا في مجموعة من الإعلانات، والتي يظهر في كلٍ منها عندما يرفض أحد الأشخاص استخدام المنتج ليقوم هو وبشكلٍ يتسم بالبرود بتحطيم شيء ما أو إيذاء هذا الشخص بأي طريقة، فيما تأتي كلمات أغنية True Love Ways – طُرق الحب الحقيقي، في الخلفية Just you know why, Why you and I, Will by and by Know true love ways.

maxresdefault (5)




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3608
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©